اخبار حصرية

حل مشكلة عدم ظهور رسالة (انتظار) عند الاتصال سامسونج


مشكلة عدم ظهور رسالة (انتظار) عند الاتصال سامسونج

واجه العديد من المستخدمين مشكلة عدم وجود مكالمات واردة على Android ، ومشكلة عدم استقبال الهواتف الذكية للمكالمات الواردة ، سيشرح لك هذا المقال كيفية حل مشكلة عدم ظهور رسالة (انتظار) عند الاتصال سامسونج.

الهدف الأساسي من الهواتف هو إجراء المكالمات الهاتفية سواء عن طريق إرسال أو استقبال المكالمات ، لم تقتصر استخدامات الهاتف علي إجراء المكالمات أو إرسال الرسائل النصية القصيرة بل توسع الأمر لأبعد من ذلك و خاصة منذ ظهور نظام التشغيل الأندر ويد و الأيفون حيث أصبحت الهواتف أداة للترفيه و التعلم من خلال استخدام الإنترنت و التطبيقات المختلفة التي يتم تثبيتها علي الهاتف ، ولكن قد يواجه بعض المستخدمين مشكلة عدم استقبال المكالمات أو عدم ظهور المكالمات الواردة ، و هذا ما سنتطرق له في هذا المقال .


مشكلة عدم ظهور انتظار المكالمات

في البداية قبل طرح المشكلة و الحلول المتعلقة بها ، إذا كانت المشكلة متعلقة بعدم القدرة علي الإتصال برقم محدد فإن في تلك الحالة يجب التأكد من أن صاحب الرقم لم يقم بحظرك ، أما إذا كانت المشكلة متعلقة بعدم القدرة علي إستقبال المكالمات من رقم محدد ، يجب مراجعة قائمة الأرقام المحظورة في الهاتف ، فمن المحتمل أنك قد قمت بحظره سابقا .

تتمثل تلك المشكلة في سماع صوت رنين الهاتف للتنبيه بإستقبال مكالمة هاتفية ، و لكن لا تظهر ذلك علي الشاشة الرئيسية بل يتطلب الأمر من المستخدم ، فتح لوح الإشعارات لمعرفة من يتصل ومن ثم إتخاذ قرار بالرد أو الرفض ، لهذا تتسبب تلك المشكلة بالإزعاج لدي الكثير من المستخدمين .

حل مشكلة عدم ظهور المكالمات الواردة للأندرويد

هل تواجه مشكلة عدم ظهور المكالمات الواردة على هاتفك ؟ أنت في المكان المناسب حيث أننا نقدم لكم خطوات لحل هذه المشكلة في عدة أجهزة ومنها شاومي و هواوي و سامسونج .

حل مشكلة عدم ظهور المكالمات هواتف شاومي

الدخول إلي الإعدادات > التطبيقات > إدارة التطبيقات > برنامج إدارة المكالمات ، بعد ذلك الدخول إلي الإشعارات و تفعيل كافة الإشعارات المتاحة ، من إشعارات إدارة المكالمات قم بالدخول إلي المكالمات الواردة ثم قم بتفعيل ضوء LED .
حل مشكلة عدم ظهور رسالة (انتظار) عند الاتصال سامسونج 1

 

حل مشكلة عدم ظهور رسالة (انتظار) عند الاتصال سامسونج 3

حل مشكلة عدم ظهور المكالمات هواتف هواوي

  • الهواتف القديمة : الدخول إلي الإعدادات > التطبيقات > إظهار عمليات النظام > إتصال > إدارة الإشعارات > مكالمة واردة > تفعيل الإشعارات أعلي شريط الحالة .
  • الهواتف الحديثة : الدخول إلي إعدادات الهاتف > التطبيقات > من قائمة التطبيقات قم بالضغط علي إظهار عمليات النظام > إتصال > إدارة الإشعارات > مكالمة واردة > قم بتفعيل خيار العناوين .

حل مشكلة عدم ظهور المكالمات هواتف سامسونج

الدخول إلي تطبيق المكالمات في الهاتف > فتح قائمة التطبيق > الضغط علي الإعدادات > أضغط علي عرض الإتصال ستجد خيارات متعددة من بين شاشة كاملة أو نافذة منبثقة أو نافذة منبثقة صغيرة ، قم بتحديد الخيار الأول و هو الشاشة الكاملة .

كيفية حل مشكلة عدم إستقبال المكالمات الواردة للأندرويد

إذا لم تنجح معك طريقة تفعيل إشعارات المكالمات فإن توجد عدة حلول أخري مفيدة تساعد في التخلص من تلك المشكلة ، و تتمثل في :

1- إيقاف وضع الطيران

قم بفحص نمط الطائرة في الهاتف فمن المحتمل أنك قمت بتشغيل وضع الطيران عن طريق الخطأ و لكن إذا كان غير مفعل بالفعل ، ففي تلك الحالة قم بتفعيله و انتظر قليلا ثم أعد إيقاف تشغيله مرة أخري ، و يتم ذلك من خلال الدخول إلي الإعدادات > الإتصال والمشاركة > ثم تفعيل وضع الطائرة و إيقافه مرة أخري .

 

حل مشكلة عدم ظهور رسالة (انتظار) عند الاتصال سامسونج 5

2- إعادة فتح الهاتف

كما نعلم أن إغلاق الهاتف و إعادة تشغيله مرة أخري يساعد في التخلص من العديد من المشكلات في الهواتف الذكية ، لذلك من الأفضل تجربة تلك الخطوة البسيطة فقد تساعد في التخلص من المشكلة .

3- فحص شريحة الهاتف

إذا لم تنجح اي من الطرق السابقة في حل مشكلة فقد يكون السبب في عدم ظهور المكالمات الواردة قد يكون وجود خلل في بطاقة Sim ، تأكد من أنه تم وضعها بشكل صحيح لأن ذلك يؤدي إلي فقد البيانات الشبكة وعدم قدرة الشريحة علي إستقبال الإشارة نهائيا بالتالي لن تتسبب في عدم ظهور المكالمات بل تسبب عدم إستقبال المكالمات نهائيا ، و إن كان ذلك مستبعد في مشكلة عدم ظهور المكالمات الواردة .

4- مسح الذاكرة المؤقتة

من الخطوات التي تساعد علي التخلص من تلك المشكلة هي القيام بحذف ملفات التخزين المؤقت في الهاتف ، وبمجرد القيام بتك الخطوة سيتم إعادة ضبط بيانات تطبيق المكالمات في الهاتف، و يتم ذلك من خلال فتح الإعدادات > التطبيقات > إدارة التطبيقات > برنامج إدارة المكالمات > مسح البيانات > مسح الذاكرة المؤقتة > موافق .

 

حل مشكلة عدم ظهور رسالة (انتظار) عند الاتصال سامسونج 7

5- وضع منع الإزعاج

قد يتسائل البعض ما معنى اختصار dnd ؟ ببساطة هو إختصار لـ Do Not Disturd و هو عبارة عن وضع عدم الإزعاج وهو من المميزات الرائعة التي تتضمنها الهواتف الذكية ، و قد يكون وضع عدم الإزعاج أحد الأسباب التي تؤدي لمشكلة عدم ظهور المكالمات ، و لإيقاف ذلك الوضع يتم من خلال الدخول إلي الإعدادات > الصوت والاهتزاز > صامت/عدم الإزعاج > تحديد الوضع العادي بدلا من وضع عدم الإزعاج .

 

حل مشكلة عدم ظهور رسالة (انتظار) عند الاتصال سامسونج 9

6- ضبط تفضيلات التطبيق

عند القيام بإعادة تعيين إعدادات تفضيلات التطبيق فإنه يتم إستعادة الإعدادات الإفتراضية ومن المحتمل أن يتم حل المشكلة عند إتخاذ ذلك الإجراء ، ويتم ذلك من خلال الدخول إلي إعدادات الهاتف > التطبيقات > إدارة التطبيقات > الضغط علي علامة الثلاث نقاط الرأسية لفتح قائمة إعدادات التطبيقات > قم بالضغط علي إعادة تعيين تفضيلات التطبيق .

 

حل مشكلة عدم ظهور رسالة (انتظار) عند الاتصال سامسونج 11

7- منح الإذونات الكاملة

حتي يمكن عرض المكالمات الواردة علي الهاتف ، يجب علي برنامج إدارة المكالمات أن يكون له الصلاحية الكاملة لعرض المكالمات الواردة علي شاشة الهاتف ، و يتم إعطاءه تلك الصلاحية من خلال الدخول إلي الإعدادات > التطبيقات > الإعدادات المتقدمة > وصل خاص لتطبيق > أضغط علي عرض فوق التطبيقات الأخري ، ثم قم بتحديد برنامج الهاتف و قم بتفعيل خاصية العرض فوق التطبيقات الأخري .

                     
السابق
كيف تطورت المناظر الطبيعية عبر الزمن الجيولوجي
التالي
ماهي استعمالات TYLOL COLD للأطفال ؟ ماهي دواعي استعمال دواء tylol ؟

اترك تعليقاً