سؤال وجواب

كم مثلث في الصورة ؟ مسألة حسابية مثيرة للجدل


كم عدد المثلثات في الشكل؟ مسألة حسابية تثير جدلا

مسألة حسابية تثير جدلا.. كم عدد المثلثات في الشكل؟ حيث تناقل نشطاء الانترنت والتواصل الاجتماعي صورة الشكل الذي أمامك متسائلين عن كم مثلث في الصورة ، وفي هذا المقال نزودكم بالاجابة لهذا السؤال ، فقد عادت مسألة حسابية، تبدو بسيطة، لتثير جدلا وحيرة على الإنترنت، خصوصا بعد تعدد الإجابات بشأنها .

المسألة عبارة عن رسم هندسي، والمطلوب معرفة عدد المثلثاث الموجودة فيه؟ مع العلم مثل هذه المسائل يرغبها الكثير من الناس لوجود متعة في حلها ، وهذه المسألة ليست جديدة ولكن بسبب سحر الرياضيات وغموضها، تم تداولها مجددا وهمّ ناشطو مواقع التواصل وانخرطوا بكثافة في حلها.

مسألة حسابية تثير جدلا على الإنترنت

مسألة حسابية تثير جدلا على الإنترنت

كم مثلث في الشكل

وتبدو المسألة بسيطة، ففي البداية يمكنك حساب كل مثلث فردي على حدة، ثم إضافة المثلثات المركبة الصغيرة الأخرى المكونة لكل واحد منها. قبل أن تضيف الشكل الرئيسي للمثلث. هكذا ظن المشاركون في المسابقة.

من بين 2100 استجابة تفاوتت التخمينات والإجابات بين 4 و45 مثلثا….بل حتى 61 مثلثا، وأبدى كثيرون إصرارا وتمسكا بإجاباتهم.

ولم تخلُ المحاولات من طرافة.

تقول هذه المشاركة (كيدني جيرك)  في تغريدة عن  الإجابة “أعتقد 18؟ إن عقلي كاد أن يطير مني ..هذه أحجية لا يمكن التعاطي معها يوم الإثنين (أي بداية أيام العمل في الأسبوع)”

إحدى المشاركات في حل المسألة الحسابية

إحدى المشاركات في حل المسألة الحسابية

باعتقادك ما صحة إجابتها؟؟

يقول إريسكون بيسك، الخبير في علم الهندسة، إن الطريقة الوحيدة لتشكيل مثلثات في الشكل المرسوم هي إذا كان الرأس العلوي (الزاوية) جزءا من المثلث. عندها يجب أن تكون قاعدة المثلث أحد المستويات الثلاثة أدناه “هناك ثلاثة مستويات، ويمكنك اختيار قاعدة من بين ستة طرق مختلفة لكل منها. هذا يعطي 18 مثلثا أو حاصل ضرب 6 في 3.”

السابق
من هي الدكتورة يومي ويكيبيديا السيرة الذاتية
التالي
من هو سواغ راب ويكيبيديا السيرة الذاتية

اترك تعليقاً