سؤال وجواب

مريم سعيد صالح ويكيبيديا

من هى  مريم سعيد صالح

ممثلة مصرية، ولدت في عام 1969 بمدينة القاهرة، بدأت العمل الفني منذ عام 2009 وكان أغلب اعمالها في الدراما التليفزيونية، من أشهرها: (تامر وشوقية، ازمة سكر، آدم، خاتم سليمان، سيدنا السيد، قانون المراغي، إسم مؤقت، الصياد)، كما شاركت في عدد من الأفلام، منها: (رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، عائلة ميكي، بلبل حيران، هرج ومرج).

فنانة على درجة عالية من الثقافة تمتلك خفة ظل و تتمتع بروح الدعابة وتعشق الإرتجال، سقف طموحها لا يقف عند حد معين ،عندها إصرار لتحقيق هدفها ،بالرغم ان معظم أدوارها ثانوية ،ومشاهدها قليلة لكن دائماً ماتترك بصمة في أي عمل تشارك فيه ،استطاعت بعفويتها الوصول لقلب مشاهديها هي “مريم سعيد صالح”

البدايات مريم سعيد مسيرتها

بدأت مريم سعيد مسيرتها المهنية سنة 2003 بعمر السابعة عشر عاماً خلال برنامج “صحتي كل يوم” على القناة الثانية المغربية، ثم تم استقطابها إلى تقديم نوع مختلف من البرامج الفنية الحوارية أبرزها “أنغام الأطلس” و”الخالدات”.

وبعد مشوار من التألق وإثبات الذات امتد إلى نحو أربع سنوات تلقت مريم عرضا مغريا لتقدم أضحم برنامج جماهيري للمواهب في المغرب “ستوديو 2M“.

السيرة الذاتيةمريم سعيد صالح

أنا مريم سعيد صالح ،أساساً أنا مترجمة فورية فرنساوي بدايتي كانت مع سمير العصفوري وأثنائها اشتغلت في مسلسل العيادة مع الحاج عمرو عرفة هناك تعرفت على الأستاذ فاضل الجارحي اللي قالي أنتي ممثلة شاطرة ونصحني بالدراسة وكان وقتها عمري كان 38 سنه مش هينفع أدخل المعهد خلاص أخدت المشاهد اللي هدخل بيها الأختبارات من تامر القاضي ودخلت اختبار جامعة الأسكندرية قسم مسرح وقبلت من أول مرة أقدم في حياتي.

 

مريم سعيد صالح  فى السينما و التلفزيون

السينما تاريخ لا ينسى، وانا عاملة حوالى 47 فيلم سينما غير الأفلام القصيرة و 98 مسلسل خلال 11 سنة الحمد لله عملت تاريخ لطيف معقول بس بحس اني حقي مهضوم ومش باخد مساحة كفاية ولا أدوار متنوعة تديني حقي اللي من خلاله أطلع كل اللي عندي بس انا مبدئي لو بختك نقطة سودا نوريها ولو حظك عضمة أقرشيها .
يعني زي دورى في أمير البحار كان جملة هيا ياواطي يأبن الواطية وكان في الحوار آفيه كنت هرميه على هنيدي لكن هنيدي مرضيش ورفض.
الإنسان اللي بياخد نقطة واحدة ويقدر ينور في وسط عمالقة ده في حد ذاته نجاح والواحد بيطلع لوحده مع ربنا بدون ماحد يسانده.

 

انتقالها إلى MBC

تقدمت بطلب التحاق إلى مركز تلفزيون الشرق الأوسط عام 2010 لتنضم إلى قسم الاخبار في نقلة نوعية وتجربة جديدة على أمل أن تحظى بفرصة أكبر في مجالها الذي تألقت فيه، فكان إصرارها على تطوير الذات دفعها إلى الاجتهاد الذي حصدت ثماره سريعا لتصبح واحدة من أبرز مذيعات إم بي سي قبولا وانتشارا في العالم العربي في تقديم نشرة الاخبار الرئيسية “التاسعة”.

تخللت مسيرة مريم سعيد في مجال الاعلام تجربة الكتابة و التحرير منذ البدايات حتى أضحت رئيسة تحرير “مجلة ن” الالكترونية التي تعنى بأخبار المشاهير والموضة والفن.

شاركت بتقديم برنامج إي تي بالعربي الذي أذيع على قناة إم بي سي 4 منذ أول موسم سنة 2015 حتى توقفه سنة 2017.

ثم تابعت مع نفس القناة في برنامج “تريندينغ” الذي بُدأ بعرضه منذ مطلع 2018 على إم بي سي 1 وهو مهتم بتغطية الاخبار الفنية تماما كبرنامج ET بالعربي.

3.235.120.150, 3.235.120.150 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
كم عدد محافظات مصر وما هي ؟
التالي
فاطمة الزهراء القرطبي ويكيبيديا

اترك تعليقاً