منوعات

مراسم يوم الشهيد في الإمارات الرسمية 2021


مراسم يوم الشهيد في الإمارات الرسمية 2021 ؟؟ يوم الشهيد الاماراتي هي ذكرى يتم الاحتفال بها سنويًا، والسبب هو تذكر شهداء الإمارات الذين استشهدوا أثناء تأدية مهامهم داخل الوطن أو خارجه.
المقصود بشهداء الإمارات ليس جنود القوات المسلحة فقط بل جميع الجنود والأشخاص الذين ضحوا بأنفسهم في مختلف المجالات العسكرية، أو الدبلوماسية، أو مجندي الخدمة الوطنية.

متي يوم الشهيد في الإمارات 2021؟

يعتبر يوم الشهيد الإماراتي والذي يُعرف أيضًا باسم “يوم الذكرى” من الايام التي تقام بها الاحتفالات والذي من المقرر أن يكون في 30 من نوفمبر، لذلك تقام المراسم والاحتفالات به كل عام.
تصادف هذه العطلة أنها قبل يومين فقط من إجازة اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، لذلك من المحتمل أن يكون هناك عطلات إضافية عندما يتوالى التاريخين خلال عطلة نهاية الأسبوع.


تخليد ذكرى يوم الشهيد الإماراتي

  • تمت إقامة “واحة الكرامة” في أبو ظبي، وهو نصب تذكاري بُنيَ لإحياء ذكرى جميع الإماراتيين الذين قتلوا أثناء تأدية الواجب.
  • كما تم بناء ساحة الشهداء والنصب التذكاري في حديقة العلم بعجمان.
  • كذلك أُعيد تسمية الطريق الذي يربط بين إماراتي رأس الخيمة والفجيرة تخليدًا لذكرى الشهداء وسُمي باسم “شارع الشهداء”.

فعاليات يوم الشهيد في الإمارات 2020

في إجازة يوم الشهيد الإماراتي تكرم دولة الإمارات العربية المتحدة سنويًا جميع الشهداء الذين كرسوا حياتهم لضمان سلامة البلاد والنهوض بها، لذلك تشمل مبادرات الاحتفال بيوم الشهيد الإماراتي 2020 الأنشطة التالية.

حداد في يوم الشهيد الإماراتي

يجتمع الأهالي في عطلة يوم الشهيد الإماراتي لتكريم إرث الشهداء؛ لذلك يقفون دقيقة صمت حداداً على أرواح الشهداء، العام الماضي أحيا المجتمع الشهداء من خلال التزام الصمت لمدة دقيقة واحدة في تمام الساعة 11:30 صباحًا يوم 30 نوفمبر 2020.

إطلاق مبادرات يوم الشهيد الإماراتي

قدمت الحكومة عدة مبادرات وطنية للتعبير عن مدى امتنانها للجنود الذين سقطوا ولتقديم دعم الأمة لعائلاتهم. فيما يلي قائمة بالمبادرات التي تم إطلاقها في يوم الشهيد 2020 في الإمارات العربية المتحدة.

مراسم يوم الشهيد في الإمارات الرسمية 2021

يقوم جميع أبناء دولة الإمارات اليوم بالاحتفال بيوم الشهيد الإماراتي، من خلال القيام بمراسم يوم الشهيد في مختلف أنحاء البلاد، والشهيد الإماراتي هو الذي سقط على أرض الوطن وقدمه روحه من أجله، وتم الإعلان عن بيوم الشهيد عام 2015م ضمن مرسوم أقره الشيخ خليفة بن زايد، وأصدر سموه قرارا بتعطيل كافة المؤسسات الحكومية في هذا اليوم، من أجل المشاركة في كافة الفعاليات والأنشطة التي يغلب عليها الطابع الوطني.

                     
السابق
من هو اول شهيد اماراتي
التالي
من هو ثاني شهيد في الإمارات

اترك تعليقاً