اخبار حصرية

محطات الطاقه الشمسيه العائمه لا تشغل مساحات

المحتويات

محطات الطاقه الشمسيه العائمه لا تشغل مساحات

الكهرباء ذات اهمية في حياتنا بشكل لا يمكن الاستغناء عنه، ف تم استغلال كل الطرق من اجل انتاج هذه الكهرباء، من مصادر الطاقة المتوفرة من متجددة وغير متجددة، فهي التي تشغل المصانع والمشاغل والشركات والاليات والاجهزة بشتى انواعها.

فيما يخص سؤالنا حول محطات الطاقة الشمسية العائمة ، فتعتبر المحطات العائمة أكثر جودة في انتاج الطاقة الكهربائية اعتماداً على تحويل الطاقة الضوئية الى كهربائية، ولكنها أثر تكلفة نظراً للتقنيات والأدوات المستخدمة في صناعة هذه المحطات، والتي من أهمها مادة البولي ايثيلين، وتعتبر المحطات التقليدية المستخدمة منذ سنوات أقل تكلفة في المواد المستخدمة.

محطات الطاقة الشمسية العائمة لا تشغل مساحات صالحة للسكن في المدن

تم إنشاء العديد من المحطات لتوليد الطاقة الكهربائية من خلال تحويل الطاقة الضوئية القادمة من الشمس الى كهربائية، ومن أنواع هذه المحطات هي المحطات العائمة والمحطات التقليدية، ولكل محطة توليد طاقة التكلفة الخاصة بها إعتماداً على جودة الأداء فيها.


الإجابة : صواب

بناء المحطات العائمة أقل كلفة من بناء محطات الطاقة الشمسية التقليدية

تعتبر المحطات العائمة أكثر جودة في انتاج الطاقة الكهربائية اعتماداً على تحويل الطاقة الضوئية الى كهربائية، ولكنها أثر تكلفة نظراً للتقنيات والأدوات المستخدمة في صناعة هذه المحطات، والتي من أهمها مادة البولي ايثيلين، وتعتبر المحطات التقليدية المستخدمة منذ سنوات أقل تكلفة في المواد المستخدمة.

  • السؤال التعليمي: بناء المحطات العائمة أقل كلفة من بناء محطات الطاقة الشمسية التقليدية؟
  • الإجابة هي: العبارة خاطئة.

اقرأ ايضاً :

اي المحيطين اكثر كفاءة في انتاج الطاقة الشمسية

تحتاج محطات الطاقة الشمسية إلى تبريد
يبين الجدول أدناه بيانات محطتين لإنتاج

اي المحطتين اكثر كفاءة في انتاج الطاقة الشمسية

                     
السابق
اجب بنعم او لا بناء على المعطيات
التالي
تلخيص نص التوارق التاريخ العريق

اترك تعليقاً