سؤال وجواب

مجموعة الدول العربية التي تملك أكثر من 95،3 % من احتياطي النفط العربي هي

يسعدنا اليوم الإجابة على الأسئلة القليلة التي طرحتها عبر موقعنا الإلكتروني ، ونعمل جاهدين على تقديم إجابات نموذجية شاملة وكاملة لتحقيق النجاح والتميز لك ، لذا لا تتردد في طرح أسئلتك أو استفساراتك في في عقلك وفي تعليقاتك، والآن نتطرق لحل سؤال (مجموعة الدول العربية التي تملك أكثر من 95،3 % من احتياطي النفط العربي هي ) .

مجموعة الدول العربية التي تملك أكثر من 95،3 % من احتياطي النفط العربي هي

هذه قائمة بالدول حسب احتياطيات النفط المُثبتة. الاحتياطيات المؤكدة هي تلك الكميات التي يمكن تقديرها، من خلال تحليل البيانات الجيولوجية والهندسية، بدرجة عالية من الثقة، على أنها قابلة للاستخراج تجاريًا من تاريخ محدد إلى الأمام من الخزانات المعروفة وفي ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

بعض الإحصاءات في هذه الصفحة مختلف عليها ومثيرة للجدل من قبل مصادر مختلفة (أوبك، وكتاب حقائق العالم، وشركات النفط) تعطي أرقاماً مختلفة. تعكس بعض الاختلافات أنواعًا مختلفة من الزيت المشمول. قد تشمل أو لا تشمل تقديرات مختلفة من الصخر الزيتي أو النفط الرملي المستخرج أو سوائل الغاز الطبيعي.

نظرًا لأن الاحتياطيات المؤكدة تشمل النفط القابل للاستخراج في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، فقد تشهد الدول زيادات كبيرة في الاحتياطيات المؤكدة عندما تكون معروفة، ولكن الاحتياطات التي كانت في السابق غير اقتصادية أصبحت اقتصادية. وبهذه الطريقة، زادت الاحتياطيات المؤكدة في كندا بشكل مفاجئ في عام 2003 عندما أصبح النفط الرملي في ألبرتا قابل للإنتاج اقتصاديًا. وبالمثل، قفزت الاحتياطيات المؤكدة في فنزويلا في أواخر عام 2000 عندما تم اعتبار النفط الثقيل لحزام أورينوكو اقتصاديًا.

السعودية

يقدر الاحتياطي النفطي السعودي المثبت بنحو 266 مليار برميل من النفط ويمثل ذلك 15.7 في المئة من الاحتياطي العالمي. وكان متوسط إنتاجها اليومي نحو 12 مليون برميل من النفط يوميا خلال عام 2017 وهي بذلك تأتي في المرتبة الثانية عالميا من حيث الاحتياطي.

والسعودية ثاني أكبر منتج للنفط في العالم ويمثل النفط 75 في المئة من إجمالي الصادرات السعودية عام 2017.

العراق

تبلغ احتياطات العراق من النفط 148.8 مليار برميل أي حوالي 8.8 في المئة من الاحتياطي العالمي في ما كان متوسط انتاج العراق عام 2017 أربعة ملايين ونصف مليون برميل. والعراق هو البلد الأكثر اعتمادا على تصدير النفط كمصدر للدخل من بين جميع الدول الأعضاء في منظمة أوبك للدول المصدرة للنفط.

الكويت

اجمالي احتياطي الكويت 101.5 مليار برميل ، أي 6 في المئة من الاحتياطي العالمي بينما كان متوسط إنتاجها اليومي عام 2017 نحو 3 ملايين برميل.

الإمارات العربية المتحدة

تبلغ احتياطات الإمارات 98 مليار برميل من النفط، أي 5.8 في المئة من الاحتياطي العالمي ويمثل النفط نحو نصف صادرات الامارات التي بلغت 152 مليار دولار عام 2017 بينما بلغ متوسط إنتاجها اليومي 3.9 مليون برميل في نفس العام.

ليبيا

تصل احتياطات ليبيا النفطية إلى 48 مليار برميل من النفط، أي 2.9 في المئة من الاحتياطي العالمي بينما كان متوسط صادراتها عام 2017 نحو 865 ألف برميل في اليوم. وليبيا تملك أكبر احتياطي في القارة الأفريقية.

35.172.136.29, 35.172.136.29 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
أكثر الغازات اسهاما في ظاهرة الاحتباس الحراري هو غاز
التالي
مفهوم القيم

اترك تعليقاً