سؤال وجواب

مجتمع حيوي ناضج ومستقر يحدث فيه القليل من التغيير في تركيب الانواع؟

أهلا وسهلا ومرحبا بكم أعزائي طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية , يسعدنا أن نطل عليكم اليوم باجابة سؤال يبحث عنه الكثير من الطلاب , حيث نسعى لتقديم الاجابة لكم من خلال موقع فيرال الذي يوفر لكم الوقت والجهد بتقديم كل ما يلزمكم من حلول أسئلة وتحضير الدروس المتراكمة عليكم , والان دعونا نجيب على سؤال مجتمع حيوي ناضج ومستقر يحدث فيه القليل من التغيير في تركيب الانواع؟؟؟

مجتمع حيوي ناضج ومستقر يحدث فيه القليل من التغيير في تركيب الانواع

الاجابة : مجتمع الذروة .

والمجتمع الذروة هو عبارة عن مصطلح تاريخي لمجتمع بيولوجي من النباتات والحيوانات و الفطريات التي تتم من خلال عملية التعاقب البيئي في تطوير الغطاء النباتي في منطقة مناخية وبالتزامن مع مرور الوقت تصل إلى حالة مستقرة. كان يعتقد أن هذا التوازن البيئي يحدث لأن مجتمع الذروة يتكون من أنواع من عناصر الطبيعة التي تتكيف بشكل أفضل مع الظروف المتوسطة في المناطق الطبيعية. يطابق المصطلح أيضًا في تطور وتنمية التربة. وتعتبر “حالة الأستقرار” الطبيعية أكثر وضوحًا خاصةً إذا أخذت فترات زمنية طويلة كافية لتحديد مجتمع الذروة.

نشأت فيرال الذروة الواحدة، والتي يتم تعريفها فيما يتعلق بالمناخ الإقليمي في أوائل القرن العشرين، وكانت عن طريق عالم البيئة والنبات فريدريك كليمنتس. وكتب هنري كاولز أول تحليل للتعاقب البيئي باعتباره شيء يؤدي إلى الذروة في عام 1899، لكن كليمنتس هو من استخدم مصطلح “الذروة” لوصف النهاية المثالية للتعاقب البيئي.

52.205.167.104, 52.205.167.104 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
                                   
السابق
اي مما يلي يعبر عن المخلوقات الحيه التي ليس لها نواه البكتيريا الطلائعيات الفطريات النباتات
التالي
تسمى القضية التى عادة ينتهى اليها باسم النتيجة

اترك تعليقاً