الحياة والمجتمع

متى ينتهي الدوري السعودي 2022


متى ينتهي الدوري السعودي 2022

متى ينتهي الدوري السعودي 2022، الدوري السعودي لكرة القدم أو دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وقد عُرف سابقًا باسم الدوري السعودي للمحترفين، هي البطولة الرئيسية لكرة القدم في المملكة العربية السعودية، وثاني أغلى مسابقة في القارة الآسيوية، حيث تصل قيمتها السوقية إلى 473.70 مليون يورو. لُعِبت أول بطولة دوري سعودي لكرة القدم في موسم 1976–77 باسم «الدوري الممتاز»، وحصل الفريق الفائز على درع الدوري، وقبلها بموسم 1974–75 لعبت مسابقة أولية بمسمى «الدوري التصنيفي» لأن الفرق كانت تُصنّف ما بين درجة ممتازة أو درجة أولى وذلك حسب نتائجها في ذلك الموسم، ومن ثم في عام 1991 تغيّر مسماه إلى كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لأندية الدرجة الممتازة بعد استحداث نظام المربع الذهبي. وفي 2007 جرى إلغاء المربع الذهبي وسُمّي باسمه الحالي. يُعتبر الهلال النادي الأكثر حصولًا على بطولات الدوري بمجموع 17 بطولة، وحامل اللقب الحالي هو نادي الهلال لموسم 2020–21.

يعتبر الاتحاد السعودي لكرة القدم  هو الجهة التي تتولي ترتيب وإعداد الاستشارات مع باقي الأندية التي تراعي الروابط الخارجية المشاركة في البطولات القارية والعربية، وإلي جانب ذلك تم الإطلاق في السنوات الماضية أولي مباريات الدوري السعودي بنهاية اغسطس، وربما ذلك التأخير في  ذلك العام يتعلق  بتوقف الدوري في مارس  الماضي واستكماله مؤخراً، وحيث تم الإعلان من قبل الاتحاد السعودي فيرال القدم مؤخراً ورسمياً عن موعد انطلاق الدوري السعودي 2022 وسوف يتم في يوم الجمعة الموافق السادس عشر من أكتوبر 2022، والموافق 29صفر1443هــ.


متى ينتهي الدوري السعودي 2022:

سوف تقام قرعة الدوري  السعودي الجديد في الأيام المقبلة بعد أن يتم انتهاء مباريات المنتخبات السعدية في البطولات القارية خلال الأيام المقبلة، وكما قامت بتحديد الدرجة الأولي السعودية موعدها في 20 أكتوبر 2022.

الدوري السعودي متى ينتهي؟

سوف يتم الإنتهاء من الدوري السعودي للعام 2022 في شهر أغسطس المقبل، وذلك بعدما ان تم التوقف في شهر مارس الماضي الذي عمل على تأخير الدوري إلى هذا الوقت البعيد
                     
السابق
يحيط بالشحنة الكهربائية الساكنة
التالي
انشدك عن شي يشوفك كل يوم وانت تشوفه في السنه مره

اترك تعليقاً