اخبار حصرية

متى يصادف حق الليلة قرقيعان في الإمارات 2022


متى يصادف حق الليلة قرقيعان في الإمارات 2022 القرقيعان أحد اهم التقاليد الاحتفالية وابرزا في الوقت الحالي والتي يعتبر إطلاقها من مظاهر من البهجة التراثية الاساسية في مناطق الخليج، وفي هذا اليوم يتم الاحتفال بالقرقيعان في شهر رمضان الكريم وفي شهر شعبان، ويذكر انه تم اشتقاق كلمة القرقيعان من من كلمتي قرع وقرعان، والتي تدل على دق الأبواب وطرقها.

متى يصادف حق الليلة قرقيعان في الإمارات 2022

يصادف يوم حق الليلة قرقيعان في الامارات 2022 يوم اليوم الثالث عشر من شهر رمضان المبارك ,ويستمر في الاحتفال به لمدة ثلاثة ايام في كافة مناطق الخليج العربي حيث تكون الاحتفالات بعد آذان المغرب وبالتحديد عقب الإفطار خلال شهر رمضان المبارك.


متى موعد حق الليلة قرقيعان في الإمارات 2022

يكون موعدحق الليلة قرقيعان في الامارات يوم 13 رمضان وتستمر الاحتفالات حتى اسبوع تقريبا او اكثر ويعرف انها تنتهي الاحتفالات مع انتهاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان المبارك ومن الممكن ان تستمر حتى اليوم العشرين من شهر رمضان المبارك وذلك ابتهاجا من المواطنين في هذه الايام المباركة.

متى حق الليلة في الامارات 2022

يكون حق الليلة في الامارات مع حلول اليوم الثالث عشر من شهر رمضان المبارك والذي يستمر الاحتفال به حتى ثلاثة ايام متتالية ومن الممكن ان تزيد الاحتفالات لاكثر من ذلك وتستمر لاسبوع وذلك فرحة مع حلول هذا اليوم.

                     
السابق
متى قرقيعان 2022
التالي
كم عمر دونا الحسين ويكيبيديا كم عمرها

اترك تعليقاً