سؤال وجواب

متى يبدأ العام الدراسي الجديد 2022 – 2023 في العراق؟


متى يبدأ العام الدراسي الجديد 2022 – 2023 في العراق؟

 يطالع الكثير من أولياء الأمور المواقع الإلكترونية لمعرفة موعد بدء العام الدراسي الجديد في المدارس والجامعات 2022/2023 في العراق ، خاصة بعد الإنتهاء من امتحانات الثانوية العامة، وتستقبل المدارس والجامعات الحكومية خلال العام الدراسي الجديد، دفعة جديدة من الطلاب، تتجاوز أعدادهم مئات الألاف، بعد الإنتهاء من عمليات التقديم والتي تجري بطريقة إلكترونية، قبيل تسليم الملفات التي تحتوي على الأوراق المطلوبة.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2022/2023 في المدارس والجامعات

ويتصدر موعد بدء الدراسة في التعليم الأساسي والجامعي محركات البحث؛ لمعرفة بداية العام الدراسي الجديد 2022– 2023 حيث يبحث الطلاب واولياء الأمور عن موعد بدء الدراسة في العراق لجميع المراحل التعليمية.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023 لجميع المراحل التعليمية

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والمجلس الأعلى للجامعات، في وقت سابق، عن مواعيد بداية العام الدراسي الجديد 2022- 2023 وموعد الامتحانات للفصلين الدراسيين وكذلك الإجازة الرسمية فيه.


حقيقة قرار الغاء التطبيقي والاحيائي

مجلس الوزراء يوافق على رؤية وزارة التربية بإلغاء “التطبيقي والاحيائي” والعودة للعمل بنظام “العلمي والأدبي”، حيث اكدت وزارة التربية استحصالها موافقة مجلس الوزراء على إعادة العمل بالفرعين الأدبي والعلمي والغاء (التطبيقي والاحيائي) اعتباراً من العام الدراسي 2022 – 2023 .

وذكرت الوزارة ان القرار جاء بعد دراسة مستفيضة لتجربة “الاحيائي والتطبيقي” فضلاً عن التشاور مع هيأة المستشارين في الامانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث تمخضت تلك الرؤى عن اصدار قرار يقضي بالعودة الى الفرعين “العلمي والادبي” ، وذلك للحفاظ على مسار العملية التربوية والسير بها نحو الاهداف المرسومة لها . 
                     
السابق
حساب انستقرام ماسة الجمال الرسمي؟
التالي
ما هي مادة ict للصف الرابع الابتدائي؟

اترك تعليقاً