اخبار حصرية

متى يبدأ التوقيت الصيفي 2022 في الاردن فلسطين سوريا


متى يبدأ التوقيت الصيفي 2022 في الاردن فلسطين سوريا التوقيت الصيفي هو تغيير التوقيت الرسمي في بلاد أو محافظة مرَّتين سنوياً ولمدة عدة أشهر من كل سنة. تتمُّ إعادة ضبط الساعات الرسمية في بداية الربيع، حيث تؤخر عقارب الساعة بستين دقيقة. أما الرجوع إلى التوقيت العادي، أي التوقيت الشتوي، فيتم في موسم الخريف. الهدف من زيادة ساعةٍ للتوقيت الرسمي هو تبكير أوقات الشغل والفعاليات العامة الأخرى، لكي تنال وقتاً أكثر أثناء ساعات النهار التي تزداد تدريجياً من بداية الربيع حتى ذروة الصيف، وتتقلَّص من هذا الموعد حتى ذروة الشتاء.

متى يبدأ التوقيت الصيفي 2022 في الاردن فلسطين سوريا

يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي في الأردن للعام 2022 في قرار مجلس الوزراء، تعديل قراره السابق المتعلق ببدء العمل بالتوقيت الصيفي في المملكة، ليبدأ اعتبارا من منتصف ليلة آخر يوم خميس من شهر شباط/فبراير من كل عام، بدلا من ليلة آخر يوم خميس من شهر آذار/آذار، فيما أبقى المجلس على بدء العمل بالتوقيت الشتوي اعتبارا من آخر يوم جمعة من شهر تشرين الأول/أكتوبر من كل عام.


موعد بدء العمل بالتوقيت الصيفي 2022

يكون بدء العمل بالتوقيت الصيفي في الاردن سوريا فلسطين في موعد اقصاه ان يبدأ يوم 25/3/2022 وهو في أوائل شهر الربيع ,والتي يكون فيها بكل عم موعد بدء التوقيت الصيفي.

موعد تغيير التوقيت الصيفي في الأردن فلسطين سوريا 2022

سيكون تاريخ 25-3-2022 هو موعد تغيير التوقيت الصيفي في كلا من الاردن سوريا فلسطين مصر وغالبية الدول العربية على اعتبار ان يبدأ الربيع في هذا التاريخ من كل عام.

                     
السابق
كم نسبة المسلمين في اوكرانيا 2022
التالي
هل يوم الأحد عطلة رسمية في العراق27 فبراير 2022

اترك تعليقاً