منوعات

متى موعد ليلة النصف من شعبان 2022 في سوريا


متى موعد ليلة النصف من شعبان 2022 في سوريا , ينتظر المسلمين في مثل هذا الوقت من كل عام موعد ليلة النصف من شعبات والتي تعتبر من أفضل الليالي والتي لها فضل عظيم عن الله سبحانه وتعالى , حيث يكثر الحديث والتساؤلات حول ليلة النصف من شهر شعبان الفضيل وموعدها، وماذا حدث فيها ولماذا هي من الليالي المباركة، وكذلك حكم صيام نصف شعبان، وأيضاً أفضل دعاء يردد في هذه ليلة؟ , وفيما يلي نجيب على التسؤلات التي تطرحونها عبر منصات التواصل الاجتماعي , حيث يسرنا أن نجيب على سؤالكم متى موعد ليلة النصف من شعبان 2022 في سوريا ..

متى موعد ليلة النصف من شعبان 2022 في سوريا

تحدثت وسائل إعلام إسلامية , مُعلنة أن يوم الجمعة القادم يصادف ليلة النصف من شعبان 18 مارس 2022، في سوريا، مشيرة الى ان صيام الأيام البيض تبدأ من اليوم حتى النصف من شعبان الجمعة القادم.

ليلة النصف من شعبان 2022 موعدها

والجدير بالذكر أن شهر شعبان هو الشهر الثامن من شهور السنة الهجرية، ويأتي بعد رجب وقبل رمضان، ويعتبر بمثابة المعسكر لشهر رمضان المبارك الذي يصوم فيه المسلمون، حيث أوصانا رسول الله صلى الله عليه وسلّم، بكثرة العمل الصالح في شعبان ، خاصة أنه يتوسط شهرين كريمين.


كما يبحث كثيرون في الدول العربية والإسلامية عن ليلة النصف شعبان 2022 في سوريا، وقد سمّي شهر شعبان بهذا الاسم لأمرين اثنين فقد قيل أنّ العرب كانت تتشعّب فيه بحثًا عن المياه العذبة، وقيل أيضًا أنّ العرب كانت قديمًا تتشعب في شعبان تجهّزًا للحرب والقتال الذي قعدت عنه في رجب المحرم، وإنّ شعبان له أهميّة كبيرة في الدين الإسلامي وفضائل كثيرة بيّنها النبي صلى الله عليه وسلم وعلّما للمسلمين.

فضل ليلة النصف من شعبان 2022

تعد ليلة النصف من شعبان من الليالي المعظمة والتي يكرم بها الله سبحانه وتعالى عباده المستغفرين ويرحم بها عباده الطالبين للرحمة , فهي من الليالي التي ينتظرها المسلمين على أحر من الجمر , لكثرة فضائلها , حيث نسرد لكم في السطور التالية أهم الفضائل التي تشملها ليلة النصف من شعبان 2022 , وهي كالتالي :

لقد جاء حديث رواه أحمد والطبراني “إن الله عز وجل ينزل إلى السماء الدنيا ليلة النصف من شعبان فيغفر لأكثرمن شَعْرِ غَنَمِ بني كلب، وهي قبيلة فيها غنم كثير”.

كما حدثت أم المؤمنين عائشة ـ رضي الله عنها قائلة : ـ قام رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ من الليل فصلى فأطال السجود حتى ظننت أنه قد قُبِضَ، فَلَمَّا رفع رأسه من السجود وفرغ من صلاته قال: “يا عائشة ـ أو يا حُميراء ـ ظننت أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قد خَاسَ بك”؟ أي لم يعطك حقك. قلت: لا والله يا رسول الله ولكن ظننت أنك قد قبضتَ لطول سجودك، فقال: “أَتَدْرِينَ أَيُّ ليلة هذه”؟ قلت: الله ورسوله أعلم، قال “هذه ليلة النصف من شعبان، إن الله عز وجل يطلع على عباده ليلة النصف من شعبان، فيغفر للمستغفرين ، ويرحم المسترحِمِينَ، ويُؤخر أهل الحقد كما هم” .

ولقد ذكر أهل العلم والدين أن الله تعالى يطلع على المؤمنين في ليلة النصف من شعبان ليغفر للجميع، إلا المشرك والمنافق، وهناك روايات أخرى بالنسبة لقطع الأرحام ولهذا يجب رد المظالم في ليلة النصف من شعبان”.

صيام ليلة النصف من شعبان 2022

أن من أفضل الأعمال في ليلة النصف من شعبان الصيام، لقول الرسول الكريم في حديثه الشريف: (وأحب أن يرفع عملي وأنا صائم)، وذلك لأن أعمال العباد ترفع في ليلة النصف من شعبان، كما يستحب للمسلم في ليلة النصف من شعبان، أن يكثر من الدعاء والأذكار والأعمال الصالحة”.

                     
السابق
ماذا تفعل في ليلة النصف من شعبان 2022
التالي
اختبار الرد على الكلام الحلو

اترك تعليقاً