اخبار حصرية

متى موعد ليلة النصف من شعبان 2022 في المغرب

متى موعد ليلة النصف من شعبان 2022 في المغرب ؟؟ نرصد لكم أحبتي المواطنين في دولة المغرب , متى موعد ليلة النصف من شعبان 2022 في المغرب , وهي من الليالي المفترجة والعظيمة والتي لها فضل كبير , وهي تأتي من ضمن الأيام البيض التي كان الرسول صلى الله عليه وسلم يحرص على صيامها وقيامها , فهذه الأيام من الأيام المميزة والتي يتقرب بها العبد من ربه بالدعاء وقيام الليل وصيامها , وفيما يلي أليكم متى موعد ليلة النصف من شعبان 2022 في المغرب ؟؟

المحتويات

متى موعد ليلة النصف من شعبان 2022 في المغرب

لقد صرحت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية، بموعد ليلة النصف من شهر شعبان 2022 في المغرب، وذلك بعد دخول شهر شعبان في الرابع من شهر مارس 2022 وذلك بعد ثبوت رؤية هلال شهر شعبان فلكياً، ويبحث الكثير من المغاربة عن تاريخ النصف من شعبان 2022، لما تحمله هذه الليلة من خير كثير، ويعتبر شهر شعبان الشهر الذي يسبق شهر رمضان المبارك، وقد حثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بالإكثار من الصيام فيه، وفعل الطاعات , وتأتي ليلة النصف من شعبان ليلة الجمعة الموافق 18 مارس 2022 هو ليلة 15 شعبان 1443، موضحة أن مواعيد الأيام البيض في شعبان 2022، تبدأ من يوم الأربعاء 16 مارس.


والجدير بالذكر أن وزارة الأوقاف المغربية كانت قد حددت تاريخ أول أيام شهر رجب 2022 في المغرب الخميس 3 فبراير 2022، وجاء ذلك خلافاً لرجب في فلسطين وجمهورية مصر العربية، وذلك بعد استطلاع هلال شهر رجب بواسطة المراصد الفلكية التابعة للوزارة.

فضل ليلة النصف من شعبان 1443 – 2022

لقد ورد عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم عن فضل ليلة النصف من شعبان , حيث قال : “يطلع الله إلى جميع خلقه ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك أو مشاحن”. رواه الطبراني وصححه ابن حبان.

ومن الأحاديث الواردة في فضل ليلة النصف من شعبان “حديث أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت: فقدت النبي (صلى الله عليه وسلم) ذات ليلة، فخرجت أطلبه فإذا هو بالبقيع رافع رأسه إلى السماء، فقال: يا عائشة، أكنت تخافين أن يحيف الله عليك ورسوله، فقلت: وما بي ذلك، ولكني ظننت أنك أتيت بعض نسائك، فقال: إن الله تعالى ينزل ليلة النصف من شعبان إلى السماء الدنيا فيغفر لأكثر من عدد شعر غنم كلب (وهو اسم قبيلة)”.

صيام نصف شعبان 2022

أن أفضل ما يمكن أن تفعله في ليلة النصف من شعبان هو التطوع بالصوم , فهو جائز شرعاً في أي وقت عدا أيام النهي، كما أن نصف شعبان، يصادف أيام البيض التي كان يصومها الرسول عليه الصلاة والسلام وصحابته.

                     
السابق
ابحث عن ثمار حسن الظن بالله في قصة السيدة هاجر
التالي
متى موعد ليلة النصف من شعبان 2022 في الكويت قطر ليبيا

اترك تعليقاً