منوعات

متى موعد بدء صيام عيد القيامة 2022


متى موعد بدء صيام عيد القيامة 2022 , ينتظر الكثير من المسيحيين موعد بدء الصيام اليوم الكبير 2022 , حيث تتنوع تقاليد الصوم الكبير في العالم المسيحي بين الامتناع عن الطعام ساعات محددة أو الامتناع عن ألوان محددة من الطعام؛ الكنيسة الرومانية الكاثوليكية وغيرها من الكنائس المسيحية الغربية تفرض على أتباعها انقطاع عن اللحوم ومنتوجات الحليب والأجبان يومي الأربعاء والجمعة، في حين أنّ الكنائس الأرثوذكسية الشرقية وغيرها من الكنائس ذات التقاليد المسيحية الشرقية تفرض انقطاع عن اللحوم لمدة أربعين يومًا ..

بدء الصوم الكبير 2020 شرقي | كنج كونج

موعد بدء الصوم الكبير 2022

يبدأ موعد بدء الصوم الكبير 2022 من يوم 28 فبراير الجاري في أربعاء الرماد، على أن يستمر لمدة 55 يومًا وينتهي بعيد القيامة المجيد الذي ينتظره جميع الأقباط ليبدأ عيد الفصح.


وكان قد سمي بالصوم الكبير لأنه ينقسم إلى 3 أصوام وهو أسبوع الاستعداد، والأربعين يومًا المقدسة التي صامها المسيح، وأسبوع الآلام وهو الفترة الأخيرة من الصوم.

ويعد الصوم الكبير هو صومًا من الدرجة الأولى، بحيث يمتنع فيه الصائم عن تناول الأسماك واللحوم والدواجن، ومشتقاتها، كيوم صوم الميلاد، ليستطيع تناول العديد من المأكولات الأخرى.

متى يبدأ صيام القيامة؟

تبدأ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بصيام القيامة أو ما يسمي بالصوم الكبير , هو أحد فترات الصيام حسب الديانة المسيحية يبدأ في يوم أربعاء الرماد حسب الطقس اللاتيني، أما حسب الطقس الشرقي يبدأ يوم الاثنين. وتستمر فترة الصيام المسيحية إلى حوالي ستة أسابيع قبل عيد القيامة.، الإثنين 28 فبراير الجاري، الصوم الكبير، والذي يستمر لمدة 55 يومًا، وينتهي بعيد القيامة المجيد.

الغرض التقليدي من الصوم الكبير هو إعداد المؤمن من خلال الصلاة، والتوبة من الذنوب، والصدقة وممارسة أعمال الرحمة. تُقام طقوس الصوم الكبير من قِبل العديد من الكنائس المسيحية منها الكنيسة الأنجليكانية، والكالفينية، واللوثرية، والميثودية، والكنيسة الرومانية الكاثوليكية وفي تقاليد الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية والمشرقية. تمارس اليوم أيضًا بعض الكنائس المعمدانية والإنجيلية الصوم الكبير.

تاريخ الصوم الكبير

 

                     
السابق
متى يصادف عيد مار يوسف ٢٠٢٢
التالي
حقيقة و سبب وفاة ساز القحطاني ويكيبيديا

اترك تعليقاً