دين

متى ليلة الشك العيد 2022


متى ليلة الشك العيد 2022

مع نهاية شهر رمضان ، يترقب الكثير من أبناء الأمة الاسلامية ليلة الشك العيد بشغف كبير ، وفيما يلي نشارككم موعد ليلة الشك عيد الفطر حسب ما أعلنت اللجنة الوطنية للأهلة والمواقيت الشرعية لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف، أن موعد ليلة الشك لترقب هلال شوال لهذا العام، سيكون غدا السبت الموافق 30 ابريل 2022.

ليلة الشك 2022 العيد وزارة الشؤون الدينية

وحسب بيان لوزارة الشؤون الدينية، فإن ليلة الشك لترقب هلال شوال لهذا العام 2022/1443 سيكون يوم السبت 29 رمضان الموافق لـ 30 أفريل 2022.

وأضاف البيان، أنه وإحياء لهذه السنة المباركة ستعقد ندوة خاصة بليلة الشك مباشرة بعد صلاة المغرب بدار الإمام في المحمدية وستبث عبر وسائل الإعلام.

موعد ليلة الشك عيد الفطر 2022

سنرفق لكم موعد ليلة الشك العيد لهذا العام 2022 في 5 دول عربية وهي السعودية والجزائر والمغرب والكويت والبحرين ، حيث أدى اختلاف صيام أول شهر رمضان 2022 الى اختلاف المواعيد ووجود حالات شك كثيرة في بداية الشهر الفضيل وفي نهايته ، الأمر الذي ألقى عبئا كبيرا على خبراء الفلك والمراصد الفلكية.

موعد ليلة الشك عيد الفطر 2022 السعودية

ووفقا للحسابات الفلكية وخبراء مراصد الفلك فإن أول أيام عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية سيكون يوم الاثنين المقبل الموافق الثاني من شهر مايو المقبل ، ويكون بذلك صيام شهر رمضان 30 يوما ، فيما تكون ليلة الشك عيد الفطر 2022 في السعودية يوم الأحد الموافق الأول من مايو.


وفي ليلة الشك عيد الفطر في السعودية يقوم خبراء الاستطلاع والهيئات الرسمية في المملكة برصد هلال شهر شوال 1443 ، حيث أنه وبحسب الدكتور خالد الزعاق فإن شهر رمضان سيستكمل عدته بثلاثين يوما بسبب ان يوم السبت المقبل الموافق 29 رمضان سيغيب القمر قبل الشمس ولم يولد بعد ، وحينذاك لا يوجد قمر البتة فوق الأفق وسيتفق العالم الإسلامي على ان يوم عيد الفطر سيكون الاثنين المقبل الموافق الثاني من مايو القادم.

موعد ليلة الشك عيد الفطر 2022 الجزائر

بدأت دولة الجزائر صيام شهر رمضان المبارك 1443 هذا العام في الثالث من شهر أبريل الجاري ، حيث خالفت بذلك كثير من الدول العربية والإسلامية التي بدأت الصيام في الثاني من أبريل – نيسان ، حيث وضعها ذلك في موضع الشك في صيام شهر رمضان ، وجعل خبراء المراصد الفلكية في حيرة من أمرهم ، حيث سيكون موعد ليلة الشك عيد الفطر 2022 في الجزائر يومي السبت والأحد المقبلين الموافق 30 أبريل والأول من مايو المقبل.

موعد ليلة الشك عيد الفطر 2022 المغرب

على غرار دولة الجزائر ، فإن دولة المغرب أعلنت أن أول أيام شهر رمضان 2022 المبارك يوم الثالث من شهر أبريل الجاري ، وخالفت بذلك اجماع أغلب الدول العربية والإسلامية والأجنبية كذلك ، الأمر الذي دفع عدد كبير من علماء الدين وخبراء المراصد الفلكية الى تأكيد ان عدة رمضان 2022 ستكون 30 يوما كاملة ، وان المغرب عليها كفارة يوم صيام لشعبها .

وأكد خبراء الفلك والمراصد الفلكية في بلاد المغرب العربي ان موعد ليلة الشك عيد الفطر 2022 في المغرب ستكون كما دولة الجزائر يومي السبت والأحد المقبلين الموافق 30 أبريل والأول من مايو 2022.

موعد ليلة الشك 2022 عيد الفطر الكويت

أكد عدد من خبراء الفلك ومختصون في علم الفلك بدولة الكويت خلال الساعات الماضية ان موعد ليلة الشك 2022 عيد الفطر في الكويت ستكون يوم الأحد المقبل الموافق الأول من شهر مايو القادم على اعتبار ان البلاد بدأت صيام شهر رمضان في الثاني من شهر أبريل الحالي ، ويكون بذلك عدة شهر رمضان كما أكد خبراء الفلك 30 يوما.

موعد ليلة الشك 2022 عيد الفطر البحرين

حسب خبراء الفلك فإن من صام شهر رمضان في الثاني من أبريل الجاري فإن صيامه صحيحا ، وتكون بذلك ليلة الشك 2022 عيد الفطر في البحرين يوم الأحد المقبل الموافق الأول من شهر مايو ، وذلك من اجل تحري هلال شهر شوال والذي ان ثبت يكون بذلك أول أيام عيد الفطر 2022.

                     
السابق
ماهي السورة التي لا تحتوي على حرف الميم؟
التالي
سبب و حقيقة خبر وفاة باسم سمرة ويكيبيديا

اترك تعليقاً