اخبار حصرية

متى ليلة الاسراء والمعراج 2022 في المغرب الجزائر


المقصود بالإسراء

يُقصد به هو الذهاب بالنبيّ مُحمّد -عليه الصّلاةُ والسّلام- على دابةٍ تُسمّى البُراق، مع جبريل -عليه السّلام- من البيت الحرام في مكة إلى المسجد الأقصى في القُدس، خلال جُزءٍ من اللّيل ورُجوعه إلى مكة في نفس اللّيلة.

المقصود بالمعراج

المعراج يُطلق على صُعود النبيّ مُحمّد -عليه الصّلاةُ والسّلام- إلى ما فوق السماوات السبع، ورُجوعه في جُزءٍ من اللّيل.

متى ليلة الاسراء والمعراج 2022 في المغرب الجزائر

يبحث المسلمون عن موعد ليلة الإسراء والمعراج 2022 ولعله من أبرز المناسبات التي يبحث عنها المسلمون في هذه الآونة الاسراء والمعراج المكان الذي حدثت فيه الرحلة الليلية ومعجزة المعراج للنبي محمد – صلى الله عليه وسلم – وهذا بحسب إلى السنة الثانية عشرة لرسالة رجب اشتهرت أقوال العلماء مساء يوم 27 ، هذه المعجزة من مكة إلى بيت المقدس ، ثم إلى سبعة أيام فوقهم ، مثل سدرة المنتهى ، جزء من الليل.

متى ليلة الاسراء والمعراج 2022 في المغرب

ليلة الاسراء والمعراج تصادف ليلة الاثنين اليوم ، وهي ليلة الإسراء والمعراج المباركة، مشيرة إلى أنها سوف تبدأ تحديداً من وقت مغرب يوم الأحد وتستمر حتى فجر يوم الاثنين، 28 من شهر فبراير الجاري.

متى صيام ليلة الاسراء والمعراج 2022

معجزة الإسراء والمعراج

وقعت مُعجزة الإسراء والمعراج للنبيّ مُحمّد -عليه الصّلاةُ والسّلام-، وكانت على المشهور من أقوال العُلماء في ليلة السابع والعشرين من شهر رجب من السنة الثانية عشرة من البعثة.

عُرج بالنبيّ -عليه الصّلاةُ والسّلام- من بيت المقدس إلى السماوات، فرأى في السماء الدُنيا آدم -عليه السّلام-، فسلّم عليه، وأقرّ بنبوّته، وأراه أرواح الشهداء عن اليمين، وأرواح الأشقياء عن اليسار، ثُم رأى في السماء الثانية يحيى وعيسى عليهما السّلام.


وفي السماء الثالثة رأى يوسف -عليه السّلام-، وفي الرابعة إدريس -عليه السّلام-، وفي الخامسة هارون -عليه السّلام-، وفي السادسة رأى موسى -عليه السّلام-.

وكانوا جميعهم يُسلّمون عليه ويُسلّم عليهم، ويُقرّون بنبوّته، ثُمّ صعد إلى سدرة المُنتهى، ورفع الله -تعالى- له البيت المعمور، ثُمّ دنا من الله -تعالى- حتى كان قاب قوسين أو أدنى، وفرض الله -تعالى- عليه الصلاة،

وكانت في بدايتها 50 صلاة حتى أصبحت 5، وذلك لمّا طلب منه موسى -عليه السّلام- أن يرجع إلى الله -تعالى- ويسأله التخفيف.

ورأى في السماء السابعة إبراهيم -عليه السّلام- وهو مُسندٌ ظهره إلى البيت المعمور، ويدخل إليه 70 ألف ملك كُل يوم ولا يعودون عليه، ثُمّ رأى سدرة المُنتهى فإذا بأوراقها كآذان الفيلة من حيث الشكل والكُبر، وثمارها كالقلال؛ أيّ كأواني الفخار التي يُشربُ منها.

تاريخ الإسراء والمعراج 2022 بالمغرب

الاثنين 28 فبراير 2022

                     
السابق
متى يكون صيام ليلة الاسراء والمعراج 2022
التالي
انشدك عن عذرا لها ريش وجناح تسبق طيور الجو

اترك تعليقاً