اخبار حصرية

متى قرقيعان 2022 في الإمارات و الكويت


متى موعد قرقيعان ٢٠٢٢ في الامارات

القرقيعان هي إحدى المناسبات الدينية التي يتم الاحتفال بها كل عام في العديد من الدول العربية والإسلامية خلال العام الهجري ، حيث يرتدي الأطفال خلالها الزي الوطني للبلاد ، ويتجولون في الشوارع ويوزعون الحلويات ويتبادلون الهدايا ، بينما يغنون ويغنون الأغاني الشعبية احتفاءً بهذه الحالة الاجتماعية الحبيبة. .

متى يصادف حق الليلة قرقيعان 2022 في الامارات و الكويت

وتتشابه الفعاليات والاحتفالات القرقيعية إلى حد كبير في الدول العربية في معظم الأوقات ، وهنا بعض الأسئلة حول أهمية الاحتفال بالقرقيعان كمناسبة دينية مع قرب شهر رمضان المبارك ، أي احتفالات قرقيعان هي الاحتفال بمنتصف شعبان وبقدوم شهر رمضان ، ومنذ هذه اللحظة يتم الاحتفال ، ويتم الاحتفال بثلاثة أيام متتالية من شعبان ورمضان من اليوم الثالث عشر من الشهر وحتى منتصف الشهر.


متى قرقيعان في الإمارات و الكويت

يتم تحديد موعد إقامة القرقيعان 2022 خلال منتصف شهر رمضان المبارك من كل عام وتحديداً في اليوم الثالث عشر من شهر رمضان 1443 الموافق ليوم الجمعة الخامس عشر من أبريل 2022، وتستمر هذه المناسبة لمدة ثلاثة أيام متتالية أي اليوم الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر من شهر رمضان المبارك، وهو ما يوافق الأيام الخامس عشر والسادس عشر والسابع عشر من شهر أبريل المقبل، ولا تكون هذه المواعيد على مستوى دول الإمارات العربية المتحدة والكويت فقط، بل تكون ثابتة في مختلف الدول العربية والإسلامية التي تحتفل بهذه المناسبة الدينية في كل عام ومن بينها المملكة العربية السعودية، البحرين، عمان، العراق والعديد من الدول الإسلامية.

تاريخ كم باقي على قرقيعان 2022

وتبدأ هذه الاحتفالات عند اكتمال قمر شهر رمضان المبارك في اليوم الثالث عشر وستمر ثلاثة أيام متواصلة، والتي عادةً ما ينطلق خلالها طقوس واحتفالات القرقيعان بعد آذان المغرب وتحديداً عقب الإفطار، وخلال هذه المناسبة يرتدي الأطفال الأزياء الشعبية الخاصة بكل دولة عربية ويقومون بالسيّر في الشارع لتوزيع الحلوى على الجميع وترديد الأغاني والأهازيج الشبية.

كم باقي على قرقيعان 2022

يجدر الاشارة الى أن الاحتفال بقرقيعان يتم مرتين في العام الهجري الواحد في الدول العربية، وذلك لحلول هذه المناسبة في منتصف شهر شعبان ومنتصف شهر رمضان المبارك خلال الليالي الثالثة عشر والرابعة عشر والخامسة عشر من كل شهر منهم، ولكن العادة الأكثر انتشاراً هي خلال الـ 13 ـ 14 ـ 15 من شهر رمضان المبارك، وذلك وفقاً لما تم إيضاحه في الجدول التالي:

اليوم تاريخ اليوم بالهجري تاريخ اليوم بالميلادي
يوم الأربعاء اليوم الثالث عشر من شهر شعبان عام 1443 هجرياً. اليوم السادس عشر من شهر مارس (شهر آذار ) عام 2022
يوم الخميس اليوم الرابع عشر من شهر شعبان عام 1443 هجرياً. اليوم السابع عشر من شهر مارس (شهر آذار ) عام 2022
يوم الجمعة اليوم الخامس عشر من شهر شعبان عام 1443 هجرياً. اليوم الثامن عشر من شهر مارس (شهر آذار ) عام 2022
يوم الخميس اليوم الثالث عشر من شهر رمضان عام 1443 هجرياً. اليوم الخامس عشر من شهر أبريل (شهر نيسان) عام 2022
يوم الجمعة اليوم الرابع عشر من شهر رمضان عام 1443 هجرياً. اليوم السادس عشر من شهر أبريل (شهر نيسان) عام 2022
يوم السبت اليوم الخامس عشر من شهر رمضان عام 1443 هجرياً. اليوم السابع عشر من شهر أبريل (شهر نيسان) عام 2022
                     
السابق
متى الهالوين 2022 كم باقي على الهالوين 2022
التالي
متى ينتهي معرض العطور في الرياض

اترك تعليقاً