اخبار حصرية

متى عيد نوروز 2022


متى عيد نوروز 2022 هو عيد رأس السنة الفارسية والسنة الكردية,ويرجع أصل عيد النوروز إلى التقاليد ديانة الزرادشتية لكن الاحتفال بهذا العيد بقي حتى بعد الفتوحات الإسلامية لبلاد فارس وأستمر إلى يومنا هذا.

متى عيد نوروز 2022

يوافق يوم عيد نوروز 2022 في العراق و ايران يوم الاعتدال الربيعي أي الحادي والعشرين من مارس في التقويم الميلادي ,وهو العيد التقليدي الذي يحتفل خلاله برأس السنة الفارسية في إيران ومناطق النفوذ التاريخي للامبراطورية الفارسية من بلدان آسيا الوسطى.


متى يصادف موعد عيد نوروز 2022 في العراق ايران

يحتفل الايرانيون و العراقيون في عيد نوروز 2022 في تاريخ 21 مارس والبعض الآخر يوم الاعتدال الربيعي والذي يقع عادة بين 20 و22 مارس. يعتبر البعض هذه المناسبة حفلة الربيع.

متى موعد عيد نوروز 2022 عند الشيعة

يصادف موعد عيد نوروز 2022 ند الشيعة يوم 21 مارس اول ايام الربيع من كل عام وبه يحتفل الايرانين والعراقيين والأكراد. ومن الاعمال المحبوب عملها في نوروز والتي تعتبر من الطقوس الجميلة هي وضع سُفرة أو مائدة تتضمن 7 أشياء تبدأ بحرف السين (هافت سين) سير (ثوم)، سكه (عملة نقدية)، سنجر (فاكهة مجففة)، سبزي (خـُضرة)، سبيكه (سبيكة من الذهب)، ساهون (حلوى)، سماق. ويضاف إلى ذلك مرآة وقرآن وسمك أحمر وفاكهة ومكسرات.

في اي شهر عيد نوروز 2022

يصادف عيد نوروز 2022 في شهر مارس وبالتحديد 21 مارس من كل عام وفيه يحتفل الشيعة والعراقيين والاكران والايرانيين بهذا اليوم لأسباب مختلفة مأخوذة من قصص شعبية في الثقافات التي تحتفل به، وتتفق الأقوال على أنه عيد للربيع، يحتفل به بدورة الحياة الجديدة بعد زوال فصل الشتاء.

                     
السابق
كم عمر دونا الحسين ويكيبيديا كم عمرها
التالي
متى يصادف موعد تاريخ استشهاد قادة احرار الشام ؟

اترك تعليقاً