الحياة والمجتمع

متى عيد المعلم في العراق 2022


متى عيد المعلم في العراق 2022 ،المعلم هو صاحب أفضل وأنبل مهنة ، والأمل في تقدم الأمة وتطورها ؛ لأنه يرعى جيلًا ، ويصقل العقل ، ويثقف الجاهل ، وهو مياه الينابيع النقية ، بالمعرفة والثقافة يغذي العقل ، ومهما قيل فيه من كلمات لا يوجد أيّة كلمة توفيه حقه.

والمعلم هو المربي الأول الذي ساهم في تقدم البلاد وتطورها على جميع المستويات، فيحتفل العراقيون كل عام بيوم المعلم العراقي حيث انه يولون أهمية كبيرة على المعلمين، و في مثل هذا اليوم تحتفل جميع المدارس في العراق بتقديم الهدايا، وكذلك العديد من فقرات الإذاعة المدرسية، و كما يتم تكريم المعلمين الذين يعملون في المدارس الحكومية تقديراً لجهودهم في خدمة التعليم والوطن.


متى عيد المعلم في العراق 2022

من منّا لم يصادف معلّمًا ملهمًا في مسيرته الدّراسيّة، ذاك المعلّم الذي يعلّمنا الخطو لتجاوز العقبات وصولًا إلى أهدافنا، هو ذاك الذي يفتح أعيننا الصغيرى على الآفاق، فنرى ما لم نكن نرى، ونلاحظ ما لم نلحظه سابقًا، فنعرف أنفسنا أكثر، ونميّز مهاراتنا ورغباتنا، وكأنّ ذاك المعلّم يفتح أعيننا أمام مرآة لنرى أنفسنا، بكل ما نملكه من قدرات ومواهب وإمكانيّات، ذاك معلّم أثره الطيّب لا يزول، ولمسته الجميلة في حياتنا باقية، فنعمّ المعلّم هو، دعونا له كلما تذكّرناه، ونذكره كلّما ذكر المعلّم الجيّد. تعمل وزارات التربية والتعليم في كل الدول على تطوير المعلّم ومساعدته على تنمية قدراته وإمكانيّاته، وذلك للسير بالعملية التعليمية إلى اتجاه أفضل، إذ تحقق الأهداف المرجوّة والآمال المنتظرة، فينشأ جيل متعلّم تعليمًا حقيقيًّا لا جيلًا يحمل أوراقًا بلا معنى تسمّى شهادات علمية، فالتعليم جدّ واجتهاد، سهر وتعب، لا شهادات ورقية تعلّق على الجدران لتحقيق منصب أو إحراز مرتبة اجتماعيّة.

تاريخ عيد المعلم في العراق

يصادف يوم المعلم العراقي الأول من مارس من كل عام ، حيث تحتفل جميع المدارس بتفاني المعلمين العراقيين وعملهم الجاد في خدمة التعليم العراقي ، بالإضافة إلى اعتزازهم وامتنانهم للمعلمين العراقيين ، يعبر الطلاب عن فخرهم وامتنانهم واحترامهم لمعلميهم ، الذين يزودون الطلاب بالنور والمعرفة اللازمة والمهمة لمساراتهم المستقبلية.

  • متى عيد المعلم في العراق 2022

  • الاجابة: يصادف الأول من آذار من كل عام موعد يوم المعلم في العراق 2022 م، حيث تحتفل الأسرة التربوية على جميع المستويات، من مديري ومعلمين وطلاب، بيوم المعلم العراقي.
                     
السابق
شرح كيفية التسجيل في مسابقة الكانجارو 2022
التالي
هل الفلسفة الاسلامية تقليد ام ابداع

اترك تعليقاً