منوعات

متى عيد الفطر 2022 في تونس


متى عيد الفطر 2022 في تونس

تمَّ تحديد موعد عيد الفطر المُبارك في تونس لهذا العام 2022 الاثنين الموافق لتاريخ 02 مايو 2022 ميلادي، وذلك وفقًا لاستطلاعات الرصد الجويّ في البلاد؛ إذ أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي في الجمهورية التونسيّة، أنّ أول أيام عيد الفطر في تونس سيكون يوم الاثنين الثاني من شهر مايو 2022م، حيث ستتم عملية رصد هلال العيد لهذه السنة 1443 هجري بعد غروب شمس يوم السبت؛ الموافق 30 أبريل، وأظهرت التّحريات الفلكيّة أنَّ يوم الأحد هو المتمم لشهر رمضان المبارك، ويوم الاثنين هو أول أيام عيد الفطر السعيد

متى موعد صلاة عيد الفطر 2022 في تونس

أمّا بالنسبة لموعد صلاة عيد الفطر في تونس الخضراء لهذا العام؛ فإنّها ستكون بإذن الله أول أيام العيد في تمام الساعة 05:39 صباحًا، وذلك وفقًا إلى الإمساكيّة الخاصّة بالبلاد، والمتعارف عليه أنَّ موعد صلاة عيد الفطر تبدأ من بعد شروق الشمس وحتى ارتفاعها قيد رمح، أي ما يعادل من 15 إلى 20 دقيقة تقريبًا من ظهور الشمس، وصلاة العيد من الصلوات الجهريّة التي يتم إقامتها في الساحات العامّة والشوارع والخلاء.


كم باقي على عيد الفطر 2022 في تونس

من المقرر أن يأتي عيد الفطر لعام 2022م في دولة وفقًا لما جاء من الإحصائيات الخاصة بخبراء الفلك، في يوم الأحد، الموافق لتاريخ 01/مايو/2022، ويوضح لكم الموقت التالي المدة المتبقية على موعد عيد الفطر السعيد في دولة تونس لعام 2022م:

عطلة عيد الفطر 2022 تونس

عطلة عيد الفطر 2022 في تونس ، حيث بدأ عدد كبير من سكان تونس في السؤال عن إجازة عيد الفطر 2022 خاصة في ظل اقتراب شهر رمضان المبارك 1443 من النهاية ، وإعلان أغلب الدول العربية والإسلامية عن موعد إجازة عيد الفطر فيها خاصة للقطاعين الحكومي والخاص.

ونشرت وسائل إعلام تونسية رسمية خلال الساعات الماضية موعد عطلة عيد الفطر 2022 في تونس ، حيث بدأت الأسواق في مختلف المدن التونسية تعج بالمتسوقين لشراء ملابس العيد للأطفال والكبار ، وكذلك بدأت بعض حارات تونس في تزيين المنازل استعدادا لاستقبال عيد الفطر 2022.

ووفقا لبعض المواقع التونسية الرسمية فإن عطلة عيد الفطر 2022 في تونس ستكون للموظفين في القطاعين الحكومي والخاص اعتبارا من يوم الثاني من شهر مايو المقبل وتستمر ثلاثة أيام متتالية ، حيث تنتهي عطلة عيد الفطر مساء يوم الأربعاء الخامس من نفس الشهر.

عطلة عيد الفطر 2022 في تونس

ويستغل التونسيون عطلة عيد الفطر 2022 في تونس من أجل قضاء ثلاثة أيام برفقة العائلة أو السفر لخارج البلاد لقضاء وقت أفضل بعيدا عن أجواء العمل ومعترك الحياة السياسة المشتعلة في البلاد.

ومن المتوقع ان يعلن مفتى جمهورية تونس عن موعد تحري هلال شهر شوال مساء يوم الأحد المقبل ، من أجل تحديد أول أيام عيد الفطر 2022.

وتشهد تونس في الوقت الحالي اضطرابات على المستوى السياسي قد تؤثر على عطلة عيد الفطر 2022 في تونس ، في وقت تحظى العطلة بأهمية كبيرة لموظفي القطاعين الحكومي والخاص والذي يتمنون ان تمديدها ليوم الخميس.

 

 

                     
السابق
من بنى قلعة الجلالي؟
التالي
من هو اول من ضبط الاحرف بالقران الكريم؟

اترك تعليقاً