اخبار حصرية

متى صيام النصف من شعبان 2022 يصادف ؟


متى صيام النصف من شعبان 2022

يبحث الكثير من الناس عن مواعيد الصيام في أيام شهر شعبان لعام 2022 ، للاستفادة من أيام شعبان والقيام بأحسن الأعمال فيها التي تقربهم الى الله عز وجل ، وهذه الأيام لها فضل عظيم وفوائد كبيرة ، خاصة وأن الصوم من أفضل العبادات عند الله، فما موعد صيام النصف من شعبان ؟

متى ليلة النصف من شعبان 2022

تبدأ هذه الليلة المباركة مع غروب يوم الخميس 17 آذار الجاري، وتنتهي مع إشراقة شمس يوم الجمعة 18 آذار، وقد ورد في فضل قيام هذه الليلة العديد من أحاديث رسول صلى الله عليه وسلم، منها أنه يطلع على الخلق ويغفر لكل المسلمين به سوى المشاحنين أو المشركينً والله ورسوله أعلم.


اعمال ليلة النصف من شعبان مفاتيح الجنان

يبحث الكثير من الناس عن أفضل الأعمال التي يمكن القيام بها في ليلة النصف من شعبان، وان ليلة النصف من شعبان لها مكانة في قلوبنا لما فيها من نفحات وخيرات ربانية، قد بيّنها رسول الله – صلى الله عليه وسلم – في أكثر من حديث شريف، وينبغي أن أقوم بها لإحياء ليلة النصف من شعبان؟».

فضل ليلة النصف من شعبان

وننصحكم قراء منصة فيرال باغتنام بركة ليلة النصف من شعبان وفضائلها، حيث إن الله تعالى يطلع فيها إلى عباده، ويغفر الله عز وجل فيها للمستغفرين، ويرحم بفضله وكرمه وجوده المسترحمين، لذلك يجوز الصيام فيها.

فإن إحياء ليلة النصف من شعبان، أمر مشروع، وليس بدعة ولا كراهة مؤكدة أنه يستحب صيام نهارها.

دعاء ليلة النصف من شعبان 1443

بعد بيان متى ليلة النصف من شعبان 2022 قد يبحث البعض عن أفضل ما قد يدعو به المسلم في هذه الليلة الكريمة، لذا لا بدّ من تقديم أفضل ما ورد من المأثور في دعاء الرسول فيما يأتي:

  • “اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال”.
  • “اللهم قني شر نفسي، واعزم لي على أرشد أمري، اللهم اغفر لي ما أسررت، وما أعلنت، وما أخطأت، وما عمدت، وما علمت، وما جهلت”.
  • “اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك، قابلين لها، وأتممها علينا”.
  • “اللهم اغفر لي خطيئتي، وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي هزلي، وجدي، وخطئي، وعمدي، وكل ذلك عندي”.
                     
السابق
رابط التسجيل في منحة شيخ الأزهر للعمالة الغير منتظمة ٢٠٢٢
التالي
الوقاية المدنية شروط الولوج 2022

اترك تعليقاً