سؤال وجواب

متى حدث اكبر انقراض جماعي في تاريخ الارض ( بالتفصيل )

اكبر انقراض جماعى على كوكب الأرض

حدث اكبر انقراض جماعي في تاريخ الارض وهو انقراض العصر البرمي الثلاثي المعروف باسم الموت العظيم هو انقراض جماعي وقع قبل 251.4 مليون سنة، في الفترة بين العصرين الجيولوجيين البرمي والثلاثي. كان هذا الحدث أكبر حالة انقراض شهدتها الأرض، والذي قضى على نحو 96 ٪ من كل أنواع الأحياء البحرية، وانقراض نحو 70 ٪ من كل أنواع الفقاريات الأرضية.

كما يعد هذا الانقراض هو الانقراض الجماعي الوحيد المعروف للحشرات. انقرضت نحو 57 ٪ من كل العائلات و 83 ٪ من جميع الأجناس. نظرًا لفقد الكثير من التنوع البيولوجي، استغرق الأمر وقتًا أطول لعودة الحياة على الأرض مقارنةً بحالات الانقراض الأخرى. وقد وصفت هذا الحدث بأنه “أم كل الانقراضات الشاملة”.


يعتقد الباحثون أن هذا الانقراض تم من خلال مرحلة إلى ثلاث مراحل. هناك العديد من الآليات المقترحة لحدوث هذا الانقراض، أولى مراحل الانقراض سببه حدوث تغير بيئي تدريجي، في حين المرحلة التالية ترجع إلى حدوث كارثة. المراحل الأخيرة تشمل اصطدام نيزك كبير أو نيازك متعددة، مع ثورات البراكين الضخمة ونيران الفحم أو الغاز والإنفجارات من مصاطب سيبيريا، واندفاع غاز الميثان من قاع المحيطات مسببًا تأثير البيت الزجاجي. شملت أيضًا التغيرات التدريجية تغير مستوى سطح البحر وحدوث نقص في الأكسجين وزيادة التصحر، والتغير في دوران المحيطات بسبب التغيرات المناخية.

متى حدث اكبر انقراض جماعي في تاريخ الارض

الاجابة : مما سبق نستنتج أنه حدث أكبر انقراض جماعي على كوكب الأرض في العصر البرمي الثلاثي المعروف باسم الموت العظيم
                     
السابق
طريقة تحديث بيانات النقل الخارجي للمعلمين 1442 عبر نظام فارس ( بالخطوات )
التالي
اي مما يلي يعرف بعصر اللافقاريات ( اختيار من متعدد )

اترك تعليقاً