سؤال وجواب

متى تنتهي العاصفه الترابيه ؟


متى تنتهي العاصفه الترابيه ؟

نسعد اليوم بوجودكم معنا على منصة فيرال حيث أننا نقدم لكم تفاصيل العاصفة الترابية التي ضربت محافظات مصر العربية ، فمتى تنتهي هذه العاصفة الترابية ؟ ولكن بدايةً سنتعرف على تعريف العاصفة الترابية .

العاصفة الترابية الآن

تعرف العاصفة الترابية باسم اخر وهي العاصفة الرملية ، أو العجاج وهي عاصفة تحمل فيها الرياح كميات من الرمل في الهواء. وتشكل الرمال المحمولة في الرياح سحابة فوق سطح الأرض، ولا ترتفع معظم الرمال إلى أعلى من 50 سم، ولكن بعض حبات الرمل تصعد إلى ارتفاع مترين. ويتراوح متوسط قطر الحبات التي تحملها الرياح ما بين 0,15 و 0,30ملم. وخلال العواصف الرملية تصل سرعة الرياح إلى 16كم في الساعة وأكثر، كما يستمر هبوب العواصف من ثلاث ساعات إلى خمس ساعات.


عطلة رسمية يوم الاحد

منذ الأمس، وتحذر هيئة الأرصاد الجوية من وجود رياح مثيرة للأتربة اليوم الأربعاء في الكثير من محافظات مصر، وأيضًا انخفاض درجات الحرارة مع احتمالية سقوط الأمطار، وبالفعل تسود البلاد حالة من الغيوم والأتربة الشديدة .

تكثر العواصف الرملية في دول الخليج خاصة في شرق ووسط السعودية، وشمال أفريقيا في أنحاء الصحراء الكبرى.

عاصفة ترابية في العراق اليوم

قبل ثلاثة ايام توقع خبير الانواء الجوية صادق العطية هطول الامطار في 8 محافظات عراقية وقال العطية في تدوينة له بمواقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” وتابعتها (بغداد اليوم)، ان “خارطة توقعات هـــطول الامـطار لهذه الليلة تشمل ميسان وذي قار والبصـــرة واجزاء من السماوة وبادية الجنـــوب”. وأضاف ان “فرص الهطول في السليمانية ودهوك وشمال نينـوى واربيل تستمر هذه الليلة مـــــــع هطول ثلجي على المرتفعات الجبلية”. وكانت عاصفة تربية ضربت، اليوم الخميس، عددا من المحافظات العراقية بينها الانبار وكربلاء وبابل والنجف وبغداد

متى تنتهي العاصفه الترابيه ؟

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، استمراراً في الأحوال الجوية على كافة الأنحاء اليوم ويوم الاثنين 13 ديسمبر 2021، ، وتنشط الرياح خلال الساعات المقبلة من اليوم، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وسيناء وجنوب البلاد، وتصل إلى حد العاصفة الترابية، وهو ما يترتب عليه انخفاض الرؤية على المناطق المكشوفة.

رياح شديدة

 

العاصفة الترابية يصاحبها سقوط للأمطار المتوسطة بنسبة تتراوح بين 40% إلى 50%على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة.

يكون هناك أمطار خفيفة بنسبة 20% على مناطق من جنوب الدلتا قد تصل إلى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

                     
السابق
حقيقة خبر مقتل ايلينا زاكوسيلا ويكيبيديا من هي اليهودية يلينا زاكوسيلو ؟
التالي
من هي نجاة عتابو ويكيبيديا ومين زوجها ؟

اترك تعليقاً