سؤال وجواب

متى تبدأ المدارس في العراق 2023؟ متى دوام المدارس في العراق 2023؟


متى تبدأ المدارس في العراق 2023؟ متى دوام المدارس في العراق 2023؟ , أهلا سهلا بكم أحبتي الزوار نرحب بكم في منصة فيرال , وأسعد الله أوقاتكم جميعاً ووفقكم أحبتي كما عودناكم زوارنا الاوفياء، معا وسويا نحو تعليم أفضل مع موقع فيرال، الذي من خلاله تحصلون حل اسئلة التعلم على كل ما يساعدكم على التقدم بيت العلم وزيادة تحصيلكم التعليمي نقدم لكم هنا متى تبدأ المدارس في العراق 2023؟ متى دوام المدارس في العراق 2023؟

متى تبدأ المدارس في العراق 2023؟ متى دوام المدارس في العراق 2023؟

أعتباراً من بداية الأسبوع الأخير في شهر تشرين الأول أو مطلع تشرين الثاني، سوف يتم بدأ العام الدراسي الجديد 2022 _2023 في العراق , حيث أكد البصيصي بأنه من المحتمل أن يكون دوام المدارس في العراق منطلقاً في الأسبوع الأخير في شهر تشرين الأول أو مطلع تشرين الثاني، وهذا الأمر على حسب ما توصلت له وزارة التربية العراقية والتي من المقرر إصدارها لبيان رسمي تُقر فيه الموعد الرسمي للمدارس في العراق والآلية التي سيكون عليها الدوام في العام الدراسي الجديد 2023، وقال المتحدث باسم وزارة التربية حيدر فاروق:


“لم تحدد الى الان موعد بدء العام الدراسي الجديد، ولا صحة للأنباء المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي حول تحديد موعد لبدء السنة الدراسية، وان الوزارة ستعلن الموعد من خلال بيانات رسمية”.

متى دوام المدارس في العراق 2023؟

حسب ما أعلنت وزارة التربيةوالتعليم العراقية أن يوم الخميس 14 تموز 2022)، موعد العام الدراسي الجديد، والتي يبدأ في 2 تشرين الأول المقبل وينتهي عند 2 تموز 2023.

اليه الدوام في مدارس العراق للعام الدراسي المقبل 2023 العراق

وقد أقرت الوزارة أن المعطيات للعام الدراسي الحالي ومن خلال متابعة مديريات تربية بغداد والمحافظات كافة إضافة إلى جهاز الإشـراف التربوي وما صاحبه ذلك من تعليق لعطلة يوم السبت بحسب حاجة كل مديرية، ترجح أن يكون العام الدراسي المقبل (2022 ــ 2023 (حضورياً لخمسة أيام أسبوعياً إلى جانب التعليم الإلكتروني أسوة بالأعوام الماضية،ً من اعتماد التعليم الحضوري الحالي البالغ بدلا أربعة أيام فقط».
وأكـد السعدون في السياق ذاتـه أنه “تم توجيه مديريات التربية في بغداد والمحافظات إضافة إلى الهيئات التدريسية، من أجل إكمال المنهاج المقرر بحسب الخطة الدراسية، استعداداً لأداء الطلبة والتلاميذ لامتحانات نهاية العام”، والتي شدد على أنها “ستكون على وفق الخطة الدراسية المعتمدة، إلى جانب مراجعة المنهاج المقرر».

هل ستكون الدراسة حضوريا في العراق 2023 

صرح البصيصي مؤكداً أن وزارة التعليم العراقية قامت باعداد خطة محكمة للدوام الحضوري وهذه الخطة تضمن عودة الطلاب والطالبات في العراق لمدارسهم بشكل حضوري مع تنفيذ الكثير من الاجراءات التي تضمن سلامتهم وحمايتهم من فيروس كورونا، وقامت الوزارة أيضاً باعداد خطة ثانية في حال توصلت الوزارة لعدم امكانية تطبيق التعليم الحضوري، وهذه الخطة كانت تدمج التعليم الحضوري بالإلكتروني.

                     
السابق
الترتيب حسب نتيجة الثانوية العامة 2022 بالترتيب على الجمهورية؟
التالي
اين يقع وادي زقلاب في الاردن؟

اترك تعليقاً