سؤال وجواب

متى انضمت بريطانيا والدنمارك للسوق الأوروبية المشتركة؟

انضمت الكثير من الدول الاوروبية العظمي الي السوق الاوروبية المشتركة ، حيث سعت كل دولة من خلال الانضمام الي السوق الاوروبية المشتركة الي تحقيق المصالح الاقتصادية، وتعزيز التعادن والاقتصادي والتبادل التجاري بين هذه الدول .

تعتبر معاهدة روما من الاتفاقيات الاوروبية التي وقعت في العاصمة الايطالية روما من قبل ست دول اوروبية، حيث تم توقيع الاتفاقية في الخامس والعشرين من مارس عام 1957م , وتضم الاتفاقية دول  “فرنسا، والمانيا،وبلجيكا، ولوكسميورغ، وهولندا”

مفهوم السوق الاوروبية المشتتركة :

السوق المشتركة شكل متقدم من أشكال التكامل الاقتصادي، يقوم على أساس حرية انتقال رؤوس الأموال والأيدي العاملة بين الدول المشاركة في السوق، إضافة إلى حرية تبادل السلع والمنتجات وإقامة اتحاد جمركي فيما بينها.

متى انضمت بريطانيا والدنمارك للسوق الأوروبية المشتركة؟

انضمت بريطانيا والدنمارك للسوق الأوروبية المشتركة , في كانون الثاني/يناير 1973، انضمت بريطانيا والدنمارك وأيرلندا إلى المجموعة، تلتها اليونان (1981) وإسبانيا والبرتغال (1986) والنمسا وفنلندا والسويد (1995). شكلت معاهدة ماستريخت الوثيقة التأسيسية الثانية للبناء الأوروبي ووقعت في السابع من شباط/فبراير 1992. وهي تنص على الانتقال إلى عملة واحدة وتنشئ اتحادا أوروبيا.

اعتبارا من كانون الثاني/يناير 1993، أصبحت السوق الواحدة واقعا مع حرية تبادل السلع والخدمات وتنقل الأشخاص ورؤوس الأموال. في آذار/مارس 1995 سمحت اتفاقيات شينغن للأوروبيين من السفر من دون تدقيق عند الحدود.

 

السابق
من هو الفريق الذي توج بلقب بطولة دوري الطائرة القطري الموسم الحالي 2020-2021؟
التالي
هل يوجد عفو عام وشامل في سوريا 2021 ؟ وما هو تاريخ الجرائم التي شملها العفو

اترك تعليقاً