منوعات

متى اليوم العالمي للغة العربية 2021


نستعرض لكم في فقرة منوعات عبر موقع فيرال متى اليوم العالمي للغة العربية 2021 ؟؟ حيث تُعدّ اللغة العربية إحدى أهم اللغات والأكثر انتشاراً واستخداماً في العالم، إذ يتكلمها يومياً ما يزيد على 400 مليون نسمة من سكان العالم , حيث أبدعت اللغة العربية بمختلف أشكالها وأساليبها الشفهية والمكتوبة والفصيحة والعامية، ومختلف خطوطها وفنونها النثرية والشعرية , حيث أن للعربية أهمية قصوى لدى المسلمين، فهي لغة مقدسة (لغة القرآن)، ولا تتم الصلاة (وعبادات أخرى) في الإسلام إلا بإتقان بعض من كلماتها. كما أن العربية هي كذلك لغة شعائرية رئيسية لدى عدد من الكنائس المسيحية في المنطقة العربية حيث كتب بها كثير من أهم الأعمال الدينية والفكرية اليهودية في العصور الوسطى .

اليوم العالمي للغة العربية

إن اليوم العالمي للغة العربية هو ذلك اليوم الذي يتم الاحتفال فيه بدخول اللغة العربية ضمن لغات العمل الرسمية المتبعة في منظمة الأمم المتحدة بناءً على ذلك القرار الرسمي رقم 3190 الذي أصدرته هذه المؤسسة في شهر ديسمبر (كانون الأول) لعام 1973م، ومن الجدير بالذكر هنا بأن هذا القرار قد صدر بالفعل بعد هذه الاقتراحات المجدية التي قدمتها كلًا من المملكة العربية السعودية والمملكة المغربية أثناء انعقاد الدورة 190 الخاصة بمجلس العمل التنفيذي لمنظمة اليونيسكو العالمية.


متى اليوم العالمي للغة العربية 2021

يحتفل العالم باليوم العالمي للغة العربية في الثامن عشر من كانون الأول/ديسمبر من كل عام ,ونود الاشارة الى أنه تم اختيار هذا التاريخ بالتحديد للاحتفاء باللغة العربية لأنه اليوم الذي اتخذت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1973 قرارها التاريخي بأن تكون اللغة العربية لغة رسمية سادسة في المنظمة.

أهداف اليوم العالمي للغة العربية

إن اليوم العالمي للغة العربية هو من الأيام العظيمة التي تسعى حثيثًا لإبراز مكانة هذه اللغة الراقية التي نزل بها القرآن الكريم، وفيما يلي سيتم استعراض الأهداف الأساسية لهذا اليوم السنوي في شكل نقاط مختصرة:

  • إظهار المكانة العالية والعظيمة التي تتمتع بها لغة الضاد.
  • تدعيم مكانة اللغة العربية على كافة الأصعدة سواء المحلية منها أو العالمية.
  • العمل على نشر هذه اللغة العظيمة في كافة دول العالم، لتعريف العالم بها وبمكانتها العريقة.
  • العمل على نشر الدين الإسلامي الحنيف في مختلف الدول.
  • تركيز الضوء على حضارة اللغة العربية وعلى أهم القيم الراقية التي تتمتع بها بشكل عام.
                     
السابق
الحسيني وش يرجعون
التالي
متى اسلم عمر بن الخطاب

اترك تعليقاً