سؤال وجواب

متى اليوم العالمي للاعترافات

ما هو موعد اليوم العالمي للاعترافات ؟

تخصص منظمة الأمم المتحدة أو غيرها من المنظمات أياماً عالمية أو دولية لمواضيع محددة لجلب انتباه الناس في العالم إليها ، و اليوم العالمي للاعترافات، هو مناسبة لمراجعة حساباتنا شرط ألا يكون الاعتراف بمثابة ورطة يصعب الخروج منها، كما حصل مع بعض المشاهير، الذين فتحوا قلوبهم أمام الكاميرا في تصريحات أرادوا من خلالها تبرئة ذمّتهم، أو التخلّص من أسرار تؤرقهم، فحصل ما لم يكن في الحسبان.

متى اليوم العالمي للاعترافات

يصادف اليوم العالمي للاعترافات بتاريخ 25 يونيو من كل عام .

ونرصد لكم فيما يلي اعترافات شجون الهاجري في اليوم العالمي للاعترافات :

في العام 2013، قرّرت الفنانة الكويتية شجون الهاجري أن تعترف في لحظة ضعف بسرٍ كان يقلقها منذ صغرها، وأن تصارح جمهورها بحقيقة كان بعضها قد تسرّب وبدا أشبه بشائعة لهول التفاصيل.
فقد قامت الفنانة يومها بنشر فيديو عبر حسابها الخاص على “إنستقرام”، اعترفت فيه بأنّها لقيطة، نشأت في دار للأيتام قبل أن تحتضنها أسرةُ كويتيّة وتعطيها اسمها وتربّيها كابنةٍ لها وأنّها لم تعرف حقيقة وضعها إلا بعد أن أصبحت في الـ13 من عمرها.
وجاء في الفيديو الذي صوّرته شجون وهي في حالٍ يرثى لها “خلاص اليوم أقدر أقولكم ما في بعد أسرار بينا. عرفتوا السر اللي كان ذابحني اني مو عارفه متى اقول… نعم أنا من دور الرعاية الاجتماعية تبنتني أمي حياة وأبوي مطر وربوني، وعرفت وأنا بعمر الـ13 سنة اني مو بنتهم… الله سبحانه وتعالى هو اللي كاتب لي هالشي وأفتخر فيه والحمد لله أمي وابوي ما قصروا معاي، والله يحفظهم لي ويشافيهم”.
وتابعت شجون في فيديو الاعتراف “من زمان، من يوم كان عمري 13 سنة دريت ان امي وابوي متبنيني وليسوا هم الحقيقيين، ومو زعلانة لانهم امي وابوي، بس ابيكم تفهمون شنو يعني ان الله عوضني فيكم، وما عندي غيركم وكان ودي أقول لكم هذا الأمر منذ فترة واليوم عرفت انني فعلا ما عندي غيركم انتوا حبايبي وجمهوري”.
وبعد اعترافها قالت شجون إنّها تشعر بالارتياح لأنها لم تكن قادرة على كتم السّر وحدها.
تفاعل الجمهور العربي مع شجون كان كبيراً ولافتاً، وكان حجم الدّعم أكبر ممّا توقّعت الفنانة التي خرجت من محنتها سريعاً.

اعترافات حبيب الحبيب

في اعتراف جريء منه، أكّد الفنان السّعودي حبيب الحبيب أنّ العديد من الفنانين مصابون بأمراضٍ نفسيّة بسبب تقمّصهم شخصيّات عدّة، وتناقض الشخصيّات التي يؤدّيها الفنان نفسه.
وقال في تصريح له إنّه شخصياً أصيب بمرضٍ نفسي بسبب تقمّصه لأكثر من شخصيّة متناقضة، وإنّ حالات اكتئاب تنتابه بين فترة وأخرى، ما اضطّرّه إلى مراجعة طبيب نفسي للعلاج.
وأكّد حبيب أنّه يوافق نتيجة دراسة أجريت تظهر أنّ الكثير من الفنانين مصابون بأمراض نفسية بسبب الشخصيات المتعددة والمتناقضة التي يتقمصونها.
اعتراف الحبيب جاء في برنامج “نوافذ ” على قناة الإخبارية الذي يقدمه عبدالرحمن الحسين، حيث أكّد أنّه يتردّد على العيادة النفسية بشكل منتظم.
وأشار حبيب في اعترافه إلى أنّه ينتشر بين زملائه الفنانين الحسد والغيرة المفرطة.

اعترافات محمد عبده 

في أجرأ اعتراف له، قال الفنان الكبير محمد عبده ضمن برنامج “هذا أنا” مع الشاعر صالح الشادي على قناة “روتانا خليجية”، إنّه سار في آخر جنازة والدته كي لا يقول المشيّعون هذه أم الفنان ويعتكفون عن السير في جنازتها.
وكشف أنّ والدته لم تكن تريده أن يسلك طريق الفن لأنّ فيه مغريات تجذب إلى أشياء تغضب الله.
ولم يتمكّن من حبس دموعه وهو يتحدّث عن والدته قائلاً:”كان من المفترض أن تدفن في مكة المكرمة لكنها دفنت في المدينة المنورة. كانت تحب المدينة، وشعرت أنها كانت تتمنى أن تدفن هناك رغم أنها لم تذكر ذلك في وصيّتها”، وتابع “عندما مرضت مرض الموت، أخذتها ودخلت فيها المسجد النبوي الشريف. كنت آخر الناس الذين ساروا في جنازتها حتى لا يقولون هذه أم الفنان ويعكفوا عن المضي في جنازتها”.

 

3.235.56.11, 3.235.56.11 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
تشغيل شريحة stc على راوتر موبايلي 4g ( الخطوات )
التالي
من هو احمد زغدار ويكيبيديا السيرة الذاتية ( من يكون ) ؟

اترك تعليقاً