سؤال وجواب

ما هي قهوة كورتادو ويكيبيديا


كبسولات كورتادو

تعد القهوة مشروب من بذور البن المحمصة والتي لها تأثير منبه علي البشر ، وللقهوة أهمية كبيرة في مختلف الثقافات فندفع الآن أمولا في هذه المشروبات المسلية أكثر من أي زمن قبلنا. لكن الإكثار من تناولها قد يضر صحتك لذلك انتبه إلي عدد المرات التي تتناول فيها هذا المشروب ، وظهر نوع جديد من أنوواع القهوة باسم الكورتادو وهو مشروب يتكون من إسبرسو ممزوج بكمية مساوية تقريباً من الحليب الدافئ لتقليل حموضة القهوة أو مرارتها, في الغالب تكون نسبة الحليب أقل قليلاً من الإسبرسو الحليب في الكورتادو مبخّر ، لكنه ليس مزبدًا و “منقوشًا” كما هو الحال في العديد من مشروبات القهوة الإيطالية ، وستظل قهوة ماكياتو هي القهوة المفضلة لبعض الأشخاص، بالرغم من توافر أنواع أخرى من القهوة الأقل حدة في الطعم والتي يمكن اختيارها بدلاً من إضافة كمية كبيرة من الحليب إلى قهوة ماكياتو .

وتجدر الاشارة بنا في هذا السياق أنها لا تعد كارتادو من أنواع القهوة الدارج إعدادها في المنزل، إذ تحضر من قهوة الاسبريسو باستخدام ماكينة إعداد القهوة، بالتأكيد يستثنى من ذلك الأشخاص المحظوظين الذين يمتلكون ماكينة إعداد القهوة بالمنزل.


قهوة كورتادو عبارة عن أيش

تتألف من مكوّنين رئيسيّين وهما الحليب والاسبرسّو، بحيث غالبًا ما تكون النسبة متساوية بين المكوّنين ولكن في أوقاتٍ أخرى تقل نسبة الحليب ليغلب طعم الاسبرسو على المشروب

قهوة كورتادو دولتشي

كلمة كورتادو “cortado” في اللغتين الإسبانية والبرتغالية هي الفعل الماضي من cortar ، بمعنى “مخفف” ، ويمكن أن تشير بشكل مختلف إما إلى القهوة أو مشروبات الإسبريسو الأخرى في جميع أنحاء إسبانيا والبرتغال وكوبا.

في إسبانيا ، تُعد قهوة “سولوكورتو” بواسطة كمية صغيرة من القهوة السوداء (عادة جرعة واحدة من الإسبريسو) ، بينما قهوة كورتادو تتكون من إسبرسو مع كمية بسيطة من الحليب ، يرتبط مصطلح كورتادو على نطاق واسع بالعديد من مشروبات القهوة أو مشروبات الإسبريسو المخففة بالحليب. ويمكن استعمال قهوة كورتادو كبديل للماكياتو الإيطالية.

كلمة كورتادو في كوبا تعني “مشروب صغير يشبه قهوة الإسبريسو يتكون من جرعة إسبرسو تعادل في الغالب 1 oz. ولكن على عكس الإسبريسو المنفرد ، يتم تخفيف الكورتادو الكوبي بشكل عام مع الحليب المكثف المحلى الساخن ، مايجعل صلاحيته أطول من المصنوع من الحليب العادي، ويعتقد أن سبب قيام الكوبيين بصناعته بهذه الطريقة هو أن الحليب الطازج لم يكن دائماً موجوداً بوفرة في كوبا تاريخيًا.

عادة ما يتم تقديم الكورتادو في كوب خاص ، غالبًا مع قاعدة حلقية معدنية ومقبض معدني. هناك العديد من الاختلافات الاسمية ، بما في ذلك cortado condensada أو café con leche condensada أو bombón ( الإسبرسو مع الحليب المكثف ).

انتشر مشروب الكورتادو في جميع أنحاء كوبا، ثم انتقل للولايات المتحدة في البداية إلى حي ليتل هافانا في ميامي ، فلوريدا ، من قبل الأمريكيين الكوبيين في الستينيات ، وهو جزء مهم من الثقافة اليومية ، خاصة بين الكوبيين. ومع ذلك ، فإن كورتادو هو مشروب متميز عن القهوة على الطراز الكوبي ، والذي يتضمن السكر بالإضافة إلى الحليب ، وله طريقة تخمير خاصة به مثل الإسبريسو.

الفرق بين كورتادو واسبريسو لاتيه

هو أن قهوة الإسبريسو هي مشروب القهوة المركزة التي تختمر عن طريق إجبار الماء الساخن تحت ضغط عال من خلال القهوة المطحونة ناعما بينما الكورتادو هو كوب من قهوة اسبريسو تقدم مع الحليب الدافئ .

قهوة كورتادو كم سعرة حرارية

كورتادو 65 سعرة حرارية

طريقة قهوة كورتادو

قهوة كورتادو تعتبر قهوة كورتادو هي أحد أنواع القهوة المنتشرة في البرتغال و أمريكا اللاتينية و أسبانيا، حيث تستطيع قهوة كورتادو بمذاقها الفريد، أن تجذب عدد كبير من عشاق القهوة، وطريقة تحضير قهوة كورتادو سهلة وبالخطوات التالية :

1- قم بتجهيز الإسبريسو
2- ثم قم عقب ذلك بغلي الحليب على البخار
3- ثم قم عقب ذلك بإضافة شراب الفانيليا إلى المكونات و قم بمزجها
4- ثم قم بإضافة العسل أو السكر إلى المكونات و قم بمزجهم بشكل جيد
5- ثم قم بإضافة كميات قليلة من الحليب للمزيج بشكل بطئ إلى أن تتمكن من الحصول على رغوة أعلى القهوة

الفرق بين الكورتادو والفلات وايت

تعتبر قهوة الفلات وايت هي قهوة تشبه القهوة بالحليب أو الكابتشينو، و لكن ذلك من حيث الشكل، و لكنها تتمتع بمذاق مختلف و مميز، و يتم تحضير قهوة الفلات وايت، من خلال الحليب المغلي على البخار، ما يجعل لها قوام و مذاق مختلف لدى الشخص.

بينما قهوة كورتادو كما ذكرنا، فهي تتكون من الإسبريسو مع الحليب الدافيء، و تتمتع بمذاقها الخفيف على عكس قهوة الفلات وايت، التي يكون مذاقها قوي.

تقدم قهوة كورتادو في أكواب صغيرة و سعتها صغيرة، و تقدم قهوة فلات وايت في أكواب أكبر حجم من أكواب الكورتادو، للحفاظ على مذاقها القوي و السلس في أن واحد.

كذلك يعتبر بلد المنشأ لقهوة الفلات وايت هو أستراليا، و تشبه قهوة كورتادو كل من قهوة الفلات وايت و Macchiato إلى حد كبير.

الفرق بين فلات وايت كورتادو

يفضل كثير من الأشخاص حول العالم فلات وايت، خاصة من يفضلون طعم القهوة الواضح الأقوى من طعم الحليب.

تقدم كورتادو بأحجام أصغر من قهوة فلات وايت، لذا تعتبر الكورتادو ذات طعم أقوى، لأن إضافة الحليب تخفف قهوة الاسبريسو وتقلل من مذاقها تماما كالماء لكن مع ظهور نكهة الحليب.

الفرق بين الكورتادو والميكاتو

ماكياتو : عبارة عن دبل شوت اسبريسو مضاف إليه ملعقة رغوة حليب ثقيلة جداً . حجم الكوب : ٦٠ – ٩٠ مل
كورتادو : عبارة عن دبل شوت أو سنقل شوت اسبويسو مضاف إليه حليب مبخر تبخير خفيف . حجم الكوب : ١٣٥ مل
                     
السابق
كم سعر ماكينة النسكافيه من نستله ؟
التالي
ما العدد الذي ثلاثة اخماسه يساوي 18

اترك تعليقاً