سؤال وجواب

ما هي عملة سويسرا 2021؟

الفرنك السويسري

الحياد السياسي في سويسرا والحكمة النقدية لبنكها المركزي ، يجعل الفرنك السويسري من أقوى العملات وأكثرها استقرارًا في العالم. هو علامة: Fr أو SFr (قديم). رمز عملتها هو CHF. غالبًا ما يطلق عليه تجار العملة والمصرفيون اسم “السويسري”.

اختصار “CHF” مشتق من الاسم اللاتيني للبلد ، “Confoederatio Helvetica” ، مع حرف “F” مُلحق لتمثيل “Franc”. الفرنك السويسري هو العطاء القانوني ليس فقط في سويسرا ولكن أيضًا في ليختنشتاين وكامبيون دي إيطاليا. ومع ذلك ، تحتفظ ليختنشتاين بحق إصدار عملتها الخاصة باسم ليختنشتاين فرانك.

على الرغم من اليورو ، يظل الفرنك السويسري واحدًا من أقوى العملات وأكثرها تداولًا في العالم. كما أنها تعتبر عملة الملاذ الآمن.

التاريخ عملة سويسرا

الاسم الرسمي لسويسرا هو الاتحاد السويسري. وهو يتألف من 26 “كانتون” و “نصف كانتونات”. قبل عام 1850 ، كانتونات و 75 كيانا إضافيا تستخدم لإصدار عملاتها المعدنية الخاصة. البنوك الخاصة تستخدم لتداول الأوراق النقدية الخاصة بهم كذلك. في عام 1848 ، صدر الدستور الاتحادي السويسري. أعطى هذا الدستور حقًا حصريًا في إصدار العملة للحكومة الفيدرالية. في 7 مايو ، 1850 ، أقرت الجمعية الفيدرالية قانون العملة الفدرالية وأنشأت الفرنك

البنك الوطني السويسري (SNB)

البنك المركزي السويسري هو البنك المركزي في سويسرا. وفقًا للدستور الاتحادي ، لا يمكن إلا للاتحاد السويسري إصدار الأوراق النقدية. نقل الاتحاد هذا الحق الحصري إلى البنك الوطني السويسري. يصدر البنك الوطني السويسري الأوراق النقدية وفقًا للطلب على معاملات الدفع. تتم طباعة الأوراق النقدية من قبل شركة Orell Füssli Security Printing Ltd. نيابة عن البنك الوطني السويسري.

امتياز إصدار العملة يحتفظ به أيضًا الاتحاد السويسري. ومع ذلك ، Swissmint تنتج عملات نيابة عن الاتحاد. كلف الاتحاد السويسري بمهمة توزيع العملات المعدنية على البنك الوطني السويسري ، عبر شبكته من المكاتب المصرفية.

عملات ورقية

تتميز الأوراق النقدية السويسرية بجميع اللغات الوطنية الأربع (ألمانيا والرومانش والفرنسية والإيطالية) في سويسرا. تُعرف سلسلة الأوراق النقدية الأولى (1907) باسم الأوراق النقدية المؤقتة. تم إصدار الأوراق النقدية من السلسلة الثانية بين عامي 1911 و 1914. تم توزيع أوراق السلسلة الثالثة بين عامي 1918 و 1930. أما السلسلة الثالثة فقد صدرت جزئياً فقط. تم تصميم الأوراق النقدية من السلسلة الرابعة (1938) من قبل اثنين من الرسامين ، فيكتور Surbeck وهانس إرني. ومع ذلك ، لم يتم تداول أي من الأوراق النقدية في هذه السلسلة. تم تصميم السلسلة الخامسة (1956) من قبل بيير غوشات وهيرمان إيدنزينز. لأول مرة ، في السلسلة الخامسة ، تم إصدار فرنك بقيمة 10 دولارات. تم تصميم سلسلة الأوراق النقدية السادسة (1976) من قبل إرنست وأورسولا هييستاند. تم استدعاء هذه الأوراق النقدية في 1 مايو 2000 ولم تعد مناقصة قانونية. تم تصميم ملاحظات السلسلة السابعة (1984) من قبل روجر وإليزابيث بوند. ومع ذلك ، لم يتم تعميم هذه الملاحظات وتدميرها على النحو الواجب. تم تداول سلسلة الأوراق النقدية الثامنة ، التي صممها يورج زينتماير ، بين عامي 1995 و 1998. وتدخل الأوراق النقدية من السلسلة التاسعة (2016) في التداول على مراحل. تم إصدار المذكرة بقيمة 50 فرنك لهذه السلسلة في 12 أبريل 2016 ، وأصدرت المذكرة بقيمة 20 فرنك في 17 مايو

3.236.55.22, 3.236.55.22 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
ماذا يسمى صوت الحمام
التالي
الاسم القديم لماليزيا

اترك تعليقاً