سؤال وجواب

ما هي عاصمة انجلترا قبل لندن


نستعرض لكم في فقرة سؤال وجواب عبر موقع فيرال سؤال جديد من الأسئلة التي يتم طرحها من قبل الطلاب عبر موقعنا ويفيد السؤال بما هي عاصمة انجلترا قبل لندن , حيث تعتبر انجلترا من المدن الجميلة وذات المناظر الطبيعية الخلابة , وفيما يلي نقدم لكم ماهي عاصمة انجلترا قبل لندن؟؟؟

انجلترا

تعتبر انجلترا أكبر دولة في المملكة المتحدة وتشترك في الحدود البرية مع اسكتلندا في الشمال وويلز في الغرب والبحر الأيرلندي في الشمال الغربي وبحر الكلت في الجنوب الغربي وبحر الشمال في الشرق، وتفصلها القناة الإنجليزية عن القارة الأوروبية جنوبًا. ويتكون البر الرئيسي من إنجلترا من الأجزاء الوسطى والجنوبية من جزيرة بريطانيا العظمى في شمال المحيط الأطلسي، كما تشمل أيضًا أكثر من 100 جزيرة صغيرة، مثل جزر سيلي وجزيرة وايت.


ماهي عاصمة انجلترا

تعتبر مدينة لندن في بريطانيا هي عاصمه انجلترا و عاصمة بريطانيا في آن واحد وتعد مدينة لندن من اجمل مدن بريطانيا على الاطلاق وتعتبر السياحة في لندن الخيار الأول للزوار عند السفر الى بريطانيا بسبب الجمال الساحر والخلاب الذي تمتلكه ما جعلها عاصمة إنجلترا .

لندن London

يطلق على لندن أيضاً لُوندَرَس ولندرة ولندرا , وهي عاصمة المملكة المتحدة وأكبر مدنها. تقع على نهر التايمز في جنوب بريطانيا. يعيش في المدينة حوالي 8.4 مليون نسمة، منهم حوالي 2.7 في أحياء لندن الداخلية. يبلغ عدد سكانها مع ضواحيها 15,010,295 نسمة في 2012، لتكون بذلك أكبر مدن أوروبا، وأحد أهم مراكزها السياسية والاقتصادية والثقافية. شكل التقسيم الإداري الحالي لِلَندن في 1 أبريل 1965 مع تأسيس لندن الكبرى. يوجد في المدينة عدد كبير من الجامعات والمعاهد والمتاحف والمسارح. كما تتخذ كثير من المنظمات الدولية والشركات العالمية من المدينة مقراً لها، وبالتحديد المدينة الأصلية «مدينة لندن» ذات الإدارة المستقلة عن أغلب مناطق العاصمة.

ما هي مساحة لندن

تبلغ مساحتها 1572 كيلومتر مربع .

                     
السابق
ما هو الاسلوب الانشائي
التالي
لماذا سميت غزوة بدر بيوم الفرقان

اترك تعليقاً