سؤال وجواب

ما هي ديانة نوال السعداوي ويكيبيديا


ما هي ديانة نوال السعداوي ويكيبيديا

بعد مسيرة حافلة بالنجاحات والجدل واثارة في الوطن العربي ، توفيت الدكتورة الكبيرة نوال السعداوي بعد معركة مع المرض عن عمر يناهز 90 عام ، والكثير من ابناء الوطن العربي يبحثون عن ديانة نوال السعداوي هل هي مسلمة ام مسيحية ، هل هي ملحدة ؟

وكانت الكاتبة والدكتورة نوال السعداوي مشهورة بتصريحاتها الفاضحة ضد الاسلام لذلك يتسائل الكثير عن ديانتها ، وهي طبيبة أمراض صدرية، وطبيبة أمراض نفسية، وكاتبة وروائية مصرية مدافعة عن حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص. كتبت العديد من الكتب عن المرأة في الإسلام، ٱشتهرت بمحاربتها لظاهرة ختان الذكور والإناث ، وأسست جمعية تضامن المرأة العربية عام 1982، كما ساعدت في تأسيس المؤسسة العربية لحقوق الإنسان. استطاعت نوال أن تنال ثلاث درجات فخرية من ثلاث قارات. ففي عام 2004 حصلت على جائزة الشمال والجنوب من مجلس أوروبا. وفي عام 2005 فازت بجائزة إينانا الدولية من بلجيكا، وفي عام 2012 فازت بجائزة شون مأكبرايد للسلام من المكتب الدولي للسلام في سويسرا.


ما هي ديانة نوال السعداوي ويكيبيديا

الكاتبة نوال السعداوي كانت تحارب الاسلام بشتى الطرق من خلال تصريحاتها وتأييدها لكل ما حرمه الله في الاسلام ، حيث كانت لا تعجبها المعتقدات الدينية مثل حجاب المرأة الذي وصفته أنه يصيبها بالبلادة وعمى العقل ، وتقسيم الميراث في الاسلام لم يعجبها حيث رأت ان هذا التقسيم غير عادل ، وكانت داعمة للشذوذ الجنسي وأنه حرية شخصية ، على خلاف أنها كانت تسيء لزوجات الرسول صلى الله عليه وسلم ، وكانت ممن يستهزأ بمناسك الحج وتتسائل عن كيفية قذف ابليس بالجمرات .

ومن تصريحاتها المثيرة ومحاربتها للاسلام نستنتج أن نوال السعداوي ليست لها علاقة بالاسلام أبداً .

 

                     
السابق
قدم بحثا موجزا عن تاريخ نشاه البنوك التجارية والمركزية ودورها في عملية التنمية الاقتصادية.
التالي
ما هي اقوى قبيله في السعوديه

اترك تعليقاً