فن

ما هي ديانة فايز قزق


ما هي ديانة فايز قزق

نسلط الضوء على فنان سوري فايز قزق وهو عم الفنانة لويس محمد قزق، فما هيه ديانته ؟ هل هو مسلم أم مسيحي، سني أم شيعي، ونرصد أهم المعلومات في السيرة الذاتية للفنان فيز قزق .

معلومات عن فايز قزق

الاسم باللغة العربية: فايز قزق
الاسم باللغة الإنجليزية: Fayez Kazak
الديانة: مسلم
الجنسية: سوري
تاريخ الميلاد: 5 – يونيو – 1955
العمر في 2021: 66 سنة
محل الميلاد: اللاذقية، سوريا
البرج الفلكي: الجوزاء
الحالة الاجتماعية: متزوج
اسم الزوجة: غير معروف
المؤهل الدراسي: تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية
المهنة: ممثل ومخرج ومؤلف سوري
بداية النشاط الفني: سنة 1981
سنوات النشاط الفني: 1981 – حتى الآن (40) سنة
أهم الأعمال: مسلسل “باب الحارة”، “طوق البنات”
أهم الجوائز: جائزة أفضل ممثل في مهرجان القاهرة الدولي


قصة حياة فايز قزق

الممثل السوري فايز قزق، ولد في 5 يونيو 1955، عمره 66 سنة، برجه الفلكي هو الجوزاء، ولد في محافظة اللاذقية بسوريا، لم يكن يحلم بالتمثيل منذ صغره بل كان حلمه أن يصبح طيار، وبعد ذلك كان يتمنى أن يصبح لاعب كرة قدم مشهور، ثم تمنى أن يكون عالم ومهتم بالعلوم الطبيعية، ولكن الأقدار قادته إلى الفن والتمثيل، ثم التحق بالمعهد الزراعي في مدينة دمشق، وانتهى من الفصل الدراسي الأول وأثناء الفصل الثاني في عام 1976، كان موعد افتتاح معهد الفنون المسرحي، وكان من ضمن الطلاب الذين تم اختيارهم وقبولهم للدراسة في المعهد.

التحق بالمعهد وتخرج منه في عام 1981، ثم قرر السفر إلى بريطانيا لكي يكمل تعليمه، حصل على شهادة عليا في تدريب وتأهيل الممثل المسرحي وكانت هذه الشهادة من كلية الروز بروفيلد، ثم حصل أيضاً على درجة الماجستير في الإخراج المسرحي من جامعة ليدز، ثم عاد بعد ذلك إلى بلده سوريا لكي يكمل مسيرته في عالم المسرح، هو من أهم الممثلين السوريين في الدراما السورية، وكان معروف بأسلوبه المختلف والمتميز في تأدية جميع أدواره.

وهو ممثل محترف بدرجة كبيرة ويمثل باحترافية شديدة، وذلك لأنه حصل على خبرة من سنوات دراسته في بريطانيا، أما عن الجانب الإنساني فهو ممثل محبوب من الجمهور ومن أصدقائه بسبب شخصيته الطيبة والجميلة، ومساعدته ودعمه للفنانين بشكل دائم، وتحديداً الفنانين الشباب عن طريق إعطائهم نصائح تساعدهم في بداية مشوارهم، أما عن حياته الشخصية فهو متزوج ولديه أولاد.

المشوار الفني لـ فايز قزق

بدأ الفنان فايز قزق مشواره الفني في عام 1981 بعد تخرجه من المعهد المسرحي، وكانت بدايته في المسرح وشارك في العديد من العروض المسرحية، ثم في عام 1988 قرر دخول مجال الإخراج وقام بإخراج العديد من المسرحيات، وشارك في أغلب المسرحيات التي أخرجها، ويحب فايز قزق المسرح بشكل كبير لأنه أبو الفنون، لأن جمهور المسرح هو الذي يجعل من الفنان نجم.

ما هي ديانة فايز قزق

الإجابة : مسلم .

                     
السابق
ماذا يصنع المسلم إن أصابه نزغ من الشيطان مع ذكر الآية الكريمة ؟
التالي
اسم الجبلين بين مكة والمدينة المنورة

اترك تعليقاً