سؤال وجواب

ما هي المرحلة الاولى والثانية فى الثانوية العامة؟


ما هي المرحلة الاولى والثانية فى الثانوية العامة؟ , نستعرض لكم أحبتي الطلاب المتابعين عبر منصة فيرال , ما هي المرحلة الاولى والثانية في الثانوية العامة , وما هو الفرق بين المرحلة الولى والثانية والثالثة في تنسيق الثانوية العامة , حيث أن مراحل التعليم مثل البرج تبدأ بالصعود إليه بالتدريج.ولكن كل مرحله تعتمد على ما أسستها قبلها..الاجتهاد مهم في كل المراحل , والتغذية الراجعه ثم إثراء المعلومات , يوسع مدارك الطالب ويزيد تركيزه في الدراسه ..

ما هي المرحلة الاولى والثانية فى الثانوية العامة؟

يطمح عدد كبير من الطلاب الالتحاق بكليات القمة التي يفتتح بها الطالب تدوين رغباته إذا تمكن من الحصول على مجموع عالي , حيث تشكل مرحلة الثانوية مكانة مهمة لكافة الطلاب , فهي تعتبر من أهم المراحل التعليمية للطلاب، في الوقت الذي تعتبر فيه مرحلة انتقالية بين الدراسة في المدرسة والدراسة في الجامعة، ويعد هذا الانتقال في المستوى التعليمي من التحولات المهمة التي تحدد الطريق حياة الطلاب واسعة جدًا، وفي الفترة الحالية تم الحديث عن المرحلتين الأولى والثانية ضمن البكالوريا


ما الفرق بين المرحلة الأولى والثانية والثالثة في تنسيق الثانوية العامة؟

تتمثل المرحلة الأولى في الثانوية العامة , لتسجيل رغبات الثانوية العامة من أهم المراحل، حيث تتضمن الطلاب الذين تمكنوا من الحصول على الدرجات الأعلى فالأقل، ويتغير الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى بكل عام.

أما بشأن المرحلة الثانية فقد تقبل الطلاب الذين حصلوا على درجات أقل من الحد الأدنى المحدد في المرحلة الأولى، حيث يمكنك استيعاب ذلك من خلال المثال التالي: فإذا كان الحد الأدنى للمرحلة الأولى علمي 360 درجة فالمرحلة الثانية تكون للطلاب الذين حصلوا على مجموع أقل مثل 259 حتى المجموع الذي يتم تحديده من قبل مكتب التنسيق.

ما معنى المرحلة الاولى والثانية فى الثانوية العامة؟

كما وضحنا لكم في السطور الاولة الفرق بين المرحلة الاولى والثانية من الثانوية العامة , فقد حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى لطلاب علمي وأدبي، حيث وصل إلى 365 درجة علمي علوم بنسبة 89.2%، وأدبي 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51% فأكثر، وعلمي رياضة 341 درجة فأكثر أي بنسبة 83.17% فأكثر.

وتبدأ المرحلة الثانية لتنسيق الكليات بعد انتهاء المرحلة الأولى، والتي تحتوي على عدد كبير من الطلاب في تلك الشريحة المتوسطة.

ويشار إلى أن القبول في الجامعات والمعاهد المصرية لا يكون إلا من خلال موقع التنسيق الإلكتروني المعتمد من وزارة التعليم العالي وبالتالي يجب عليكم التقديم من خلال الموقع في المواعيد المحددة على الرابط التالي: www.tansik.egypt.gov.eg

ويمكن للطلاب الذهاب لأقرب جامعة حكومية من محل اللإقامة لتسجيل رغبات الكليات من خلال المعامل الإلكترونية المخصصة للتنسيق في كل جامعة من الساعة التاسعة صباحا حتى الثالثة عصرا خلال أيام تسجيل الرغبات من الخميس 11 حتى الاثنين 15 أغسطس.

وقد ذكرت الوزارة أنه سوف يغلق موقع التنسيق إمكانية إدخال وتعديل رغبات المرحلة الاولى الساعة السابعة من مساء الاثنين 15 أغسطس , ومن الأفضل للطالب تسجيل الرغبات من خلال الكمبيوتر الشخصي من المنزل أو أي جهاز متصل بالاتنرتنت على مدار أيام التسجيل طوال الـ24 ساعة.

ويمكنكم تعديل الرغبات في أي وقت طالما لم تنته المدة المحددة من وزارة التعليم العالي للمرحلة الأولى مساء الاثنين 15 أغسطس.

المرحلة الاولى والثانية فى الثانوية العامة

تشكل المرحلة الأولى في الثانوية العامة أهم مرحلة , فهي تكون للكليات الخاصة بالقمة في جميع الاقسام، حيث بالقسم العلمي غالبا لا تقل عن 96% وفي القسم الخاص بعلمي رياضة، قد لا تكون أقل من 92%، أما بالنسبة للقسم الأدبي فربما تصل إلى أواخر الثمانينات، ويتم تغيير هذه الأرقام كل عام، بعد هذا تكون المرحلة الثانية في القانوية والتي تخص كليات أخرى من القسم الأدبي وقسم العلمي رياضة، هذا في الوقت الذي يختلف فيه نظام الثانوية العامة من دولة إلى أخرى في السنوات الحالية.

تنسيق دخول الثانوية العامة المرحلة الثانية

أعلنت الإدارة العامة الخاصة بالتعليم في مدينة القاهرة، عن أن التنسيق بالمحافظة سيكون مقسم لأربعة من المراحل، وهي المرحلة الأولى التي تخص الحاصلين على مجموعات من 280 إلى 255 من الدرجات، أما الثانية فهي التي تخص الطلبة الحاصلين على مجموعة يكون من 254 إلى 245 درجة، والثالثة سوف تخص الطلبة المتحصلين على درجات من 244 إلى 235 درجة، وهناك درجة رابعة تشمل باقي الدرجات.

المرحلة الثانية من التنسيق الثانوي

تتعلق المرحلة الثانية بتنسيق درجة البكالوريا وهي إحدى المراحل المهمة التي يسعى الطلاب فيها باستمرار إلى تحديد ما هو مناسب لهذه المرحلة والمراحل الأخرى كل عام ، وهذه من أهم المراحل مهم لجميع الطلاب الذين سيحضرون دراسات جامعية في فترات لاحقة.

                     
السابق
ما هى كليات المرحلة الاولى علمى علوم 2022؟
التالي
كيف تعرف ترتيبك على الجمهورية في الثانوية العامة؟

اترك تعليقاً