منوعات

ما هي المدة القصوى التي يعيشها التمساح بدون طعام كم سنة ؟


ما هي المدة القصوى التي يستطيع التمساح ان يعيشها دون طعام

عادةً ما تتطلب أجسامنا كمية من القوت اليومي للحصول على الوقود اللازم بغية الحفاظ على نشاطنا وحركة عضلاتنا والبقاء على قيد الحياة ، ولكن هناك من الحيوانات من يستطيع تحمل العيش بدون طعام لمدة من الزمن ، ومن هذه الحيونات التماسيح ، فهي تحتفظ بالطاقة عن طريق الانتظار بلا حراك للانقضاض على فرائسها، ويمكنها الاستمرار بضعة أشهر من دون طعام ولكن كم يمكن أن تعيش التماسيح في الحالات القصوى ؟

كم مدة يستطيع التمساح العيش بدون طعام

يعتبر التمساح من أضخم الزواحف الحية التي تنتمي إلى فصيلة التمساحيات، له جسم طويل وأرجل قصيرة وذنب طويل قوي يمكنه من السباحة، وأسنان حادة يقبض بها على فريسته، ويوجد 12 نوعاً من التماسيح، ومن الغرائب أنه لا يستطيع إخراج لسانه من فمه،[ما هي؟]


ينتمي إلى فصيلة التمساحيات، له جسم طويل وأرجل قصيرة وذنب طويل قوي يمكّنه من السباحة، وأسنان حادة يقبض بها على فريسته.

تعيش التماسيح في الماء واليابسة لكنها أكثر مرونة في الماء وتكون حركتها أكثر انسيابية. لعيونها طبقة بلورية في مؤخرتها مما تجعلها مرئية في الظلام بمجرد تسليط الضوء على الماء، فالتماسيح لا تتنفس تحت الماء بل فوقه لذلك تحتاج للبقاء على السطح لغرض التنفس .وكذلك التجسس واستشعار الفريسة التمساح يتغذى على اللحوم يفترس ضحاياه غالباً في الماء حتى أنه يفترس الإنسان.

كم يبقي التمساح بدون أكل

يمكن أن تعيش التماسيح بضعة أشهر بلا طعام أو 3 سنوات في الحالات القصوى.

المدة القصوى التي يبقى فيها التمساح بدون طعام

مدة تصل إلى 3 سنوات دون طعام.

حيث يتَّصف جسم التمساح بعملياتِ أيضٍ تحدث ببطء شديد جدًا، وبتغيُّرِ درجة حرارته تبعًا لدرجة حرارة الوسط الذي يعيش فيه، وبدماغٍ صغير لا يحتاج لأنْ يبقيه دافئًا. وهكذا، وعلى العكس من الثدييات، لا يحتاج التمساح لأنْ يستهلك الكثير من الطاقة ليحافظ على ثبات درجة حرارة جسمه.

والتمساح قادر على اكتساب الحرارة من البيئة، لذا فهو يستلقي تحت أشعة الشمس عندما يحتاج إلى تدفئة جسمه، واكتساب طاقة ليتحرّك. وهو قادر على إبطاء عدد نبضات قلبه إلى نبضة أو اثنتين في الدقيقة الواحدة.

وتتَّصف معدة التمساح بحموضة فائقة، تجعلها قادرة على هضم العظام والأصداف، وحتّى القرون لتستخلص منها أقصى ما يمكن من طاقة. وعندما يحصل التمساح على وجبة غنيَّة، فإنَّه يختزن معظم الطاقة التي تُزوِّده بها. وبالرغم من أنَّ معظم التماسيح تأكل (50) وجبة تقريبًا في العام، فإنَّها قادرة على العيش مُدَّة عام كامل، وأحيانًا مدَّة عامين أو ثلاثة، دون أن تأكل شيئًا.

                     
السابق
ماذا يمكن ان يحدث لو ان شون لم يذهب لطلب المساعده ؟
التالي
المسار الصحيح للغذاء في الجهاز الهضمي لاحد الحيوانات هو

اترك تعليقاً