اخبار حصرية

ما هي القنبلة الفراغيه ويكيبيديا


ما هي القنبلة الفراغيه ويكيبيديا القنبلة الفراغية‏ هي قنبلة تستخدم الأكسجين المحيط بها لتوليد إنفجار قوي ذو حرارة عالية، وتُنتج موجة انفجار ذات أمد طويل مقارنة بالمتفجرات التقليدية. تصنّع كل من القوتان العظمتان هذا النوع من القنابل وتطلق عليه الولايات المتحدة اسم “أم كل القنابل” بينما تطلق علية روسيا − نكاية بالولايات المتحدة − اسم “أبو كل القنابل”.

ما هي القنبلة الفراغيه ويكيبيديا

القنبلة الفراغية قنبلة تقوم بإفراغ الهدف من الهواء حيث تمتص عند انفجارها الأوكسجين الموجود في محيط الانفجار.


وتحدث عند انفجارها غيمة تفجيرية تنتج عنها كرة نارية هائلة وتفريغ كبير في الضغط. وتبلغ درجة الحرارة الناتجة عن عملية التفجير نحو ثلاثة آلاف درجة مئوية، فتكون بذلك ضعف الحرارة الناتجة عن القنابل التقليدية.

ما معنى قنبلة فراغية

هي قنبلة حرارية فراغية تحتوي على ذخيرة من وقود صلب يحترق متساميا بسرعة فائقة متحولا إلى غاز أو رذاذ ملتهب يتفجر صاعدا إلى الأعلى مسببا تخلخلا هائلا في الضغط في موقع الانفجار. وسميت أيضا با لقنبلة الفراغية لما تولده من ضغط سلبي (تفريغ) في موقع الانفجار يدوم لبعض أجزاء من الثانية، والحق أن هذه القضية تسبب تفريغا في البداية يعقبه هجوم للضغط الجوي من جميع الجهات لتعويض الضغط السلبي الناجم عن الانفجار مما يؤدي إلى تدمير مضاعف بالمنطقة المحيطة بالهدف.

                     
السابق
تلخيص درس تونس في العشرينات بكالوريا اداب bac eco
التالي
كيفية تفعيل خدمة بنك مصر اون لاين 2022

اترك تعليقاً