سؤال وجواب

ما هي الدوله التي قال عنها هتلر اعطني جندي واحد و ساحتل العالم

الدوله التي قال عنها هتلر اعطني جندي واحد و ساحتل العالم

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثاً ومنذ سنوات، مقولة نسبوها للزعيم النازي الألماني أدولف هتلر، تقول “أعطونى جنديًّا مصرياً وسلاحاً ألمانياً وسأحتل العالم”. ونسب العديد المقولة لبلدان عربية أخرى، مثل الجزائر والمغرب وتونس وفلسطين والعراق وسورية والسودان ، فما هي الدولة التي قصدها هتلر للاستعانة بأحد جنودها ؟

ولم يحتج الزعيم النازي لألمانيا إبان الحرب العالمية الثانية لأكثر من الجنود الألمان والسلاح الألماني ليبدأ خطته في غزو العالم، لكن الخطة لم تكتمل، وربما أخذ الأمر بضع سنوات، إلا أن دول التحالف استطاعت في الأخير أن تردعه وتحتل ألمانيا نفسها، هل كان يمكن أن تتغير المعادلة إذا ما امتلك «هتلر» جيشًا آخر؟ هذا ما يعتقده البعض، مستندين إلى مقولة شهيرة تقول «أعطني جنديًّا…. وسلاحًا ألمانيًّا وسأجعل أوروبا تزحف على أناملها»، ولكن أي بلد اختار «هتلر» جُندها ليحتل بهم العالم؟

لمعرفة أي بلد اختار «هتلر» للاستعانة بجنودها، ربما عليك أن تبحث على محرك البحث الأشهر «جوجل»، وحين تكتب أولى الكلمات وهي «أعطني جندي» فستظهر لك تكملة المقولة الشهيرة مباشرة لكن المشكلة الوحيدة ستكون أنها ستظهر بأسماء العديد من البلدان المختلفة.

إذا كان بحثك على «جوجل» المصري فسيظهر لك الاختيارات الآتية: «أعطني جندي مغربي وسلاح ألماني أو أعطني جندي عراقي وسلاح ألماني أو أعطني جندي شيعي وسلاح ألماني أو أعطني جندي مصري وسلاح ألماني» ، وهناك خيارات اخرى قد تظهر لك في محرك البحث الشهير جوجل ، ولكن الحقيقة أن «هتلر» لم يقل هذه الجملة من الأساس، حيث إن العقيدة النازية كانت تؤمن بأفضلية العرق والجنس الآري على باقي الأعراق والأجناس.

ما هي الدوله التي قال عنها هتلر اعطني جندي واحد و ساحتل العالم

لا توجد مقولة من الأساس لهتلر تقول اعطني جندي واحد وساحتل العالم .

من هو هتلر ؟

ولد هتلر وُلد في النمسا، وعاش طفولته مشرد لا يجد مأوى، وخاصة بعد وفاة والده وهو ابن 14 عام، وعاش بعدها على معونة والدته ومعونة الأيتام، وقد تحدى العالم حتى أصبح يكتب أسمه في التاريخ بصفته زعيم ألمانيا النازية، وأصبح يبحث عن سيرته الحكام والشخصيات المريضة لتقليده، كما جعل شخصيته الشيطانية البعض قدوة لهم في دمار العالم و إبادته.

أشهر 10 جمل لهتلر :-

إذا لم تعلم أين تذهب ، فكل الطرق تفي بالغرض.

لقد كان في وسعي أن أقضي على كل يهود العالم، ولكني تركت بعضاً منهم لتعرفوا لماذا كنت ابيدهم.

يوجد دائماً من هو أشقى منك . . فابتسم.

يظل الرجل طفلاً . . حتى تموت أمه . . فإذا ماتت . . شاخ فجأة.

عندما تحب عدوك . . يحس بتفاهته.

إذا طُعنت من الخلف . . فاعلم أنك في المقدمة.

لا تستحي من إعطاء القليل فإن الحرمان أقل منه.

اجعل الكذبة كبيرة، اجعلها بسيطة، وكررها، في نهاية المطاف سوف يصدقونها.

كُلنا كالقمر، له جانب مظلم.

الكلام اللّين يغلب الحق البيّن.

 

 

3.233.242.204, 3.233.242.204 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
حل لغز بيت فيه ست ضباط وست حرامية وخادمه فكم عددهم جميعا … ( وش حله )
التالي
من قائل ونحن عصبة في سورة يوسف ؟؟؟

اترك تعليقاً