سؤال وجواب

ما هي الحشرة التي تستطيع رؤية الأشعة فوق البنفسجية؟

ما هي الحشرة التي تستطيع رؤية الأشعة فوق البنفسجية؟

الأشعة فوق البنفسجية هي نوع من الإشعاع الكهرومغناطيسي ، وكذلك موجات الراديو والأشعة تحت الحمراء ، والأشعة السينية وأشعة غاما . ضوء الأشعة فوق البنفسجية ، يأتي من الشمس ، وهو غير مرئي للعين البشرية . ومع ذلك ، فإن التعرض الكثير للأشعة فوق البنفسجية تضر الأنسجة الحية .

قام باحثون ومختصون بالتأكد أن هناك حشرة تستطيع رؤية الأشعة فوق البنفسجية ، فهي قادرة علل رؤية أشياء يعجز عن رؤيتها البشر ، ومن الجدير بالذكر أن هناك أيضا حيوانات وثديات قادرة على رؤية الأشعة فوق البنفسجية ، وسوف نتعرف على إجابة سؤال ( ما هي الحشرة التي تستطيع رؤية الأشعة فوق البنفسجية؟  ) .

توجد أشعة فوق البنفسجية في أشعة الشمس، وتنبعث بواسطة التقوس الكهربي أو الضوء الأسود. وكما هي أشعة مؤينة (أي تفصل إلكترونات عن ذراتها) فقد تسبب تفاعلا كيميائيا، وتجعل العديد من المواد متوهجة أو مسفرة. وقد أدرك الكثير من الناس تأثير الأشعة فوق البنفسجية على الجسم مسببة حالات من ضربة الشمس، ولكن طيف تلك الأشعة لها تأثيرات أخرى قد تكون مفيدة أو مضرة لصحة البشر.

ماهي الحشره التي يستطيع رؤية الأشعة فوق البنفسجية

ما هي الحشرة التي تستطيع رؤية الأشعة فوق البنفسجية؟ النحل

الكائن الذي يستطيع رؤية الاشعة فوق البنفسجية

قد يتعجب البعض عندما يعلم أن القطط والكلاب قد ترى الأشعة فوق البنفسجية ، وبذلك يكون لديهم القدرة على رؤية الأشياء التي لا يمكن للعين البشرية أن تراها .

وخلافا للبشر ، فإن هناك العديد من الحيوانات التي يمكن أن ترى الأشعة فوق البنفسجية ، وتشير دراسة الآن إلى أن القطط والكلاب وغيرها من الثدييات تستطيع ، أيضا رؤية الأشعة البنفسجية . ويقول الباحثون أن معرفة هذه الحيوانات لرؤية الأشياء الغير مرئية للبشر مع إلقاء بعض الأضواء على سلوك الحيوانات .

ويتكون الضوء من طيف من الألوان . الضوء المرئي (الذي يمكن للبشر أن يروه) والذي يمتد من اللون الأحمر إلى اللون البنفسجي ، وراء الموجات الكذبة فوق البنفسجية المرئية . ومن المعروف عن تواجد العديد من الحيوانات التي ترى الأشعة فوق البنفسجية ، بما في ذلك الحشرات (مثل النحل) ، والطيور والأسماك وبعض البرمائيات والزواحف ، ومجموعة من الثدييات (مثل بعض الفئران والجرذان والشامات ، الجرابيات والخفافيش) .

رؤية الأشعة فوق البنفسجية
وجدت الدراسات أن العديد من الحيوانات ، بما في ذلك القنافذ والكلاب والقطط والقوارض والأُكاب (أقارب الزرافات التي تعيش في الغابات المطيرة في أفريقيا الوسطى) ، بما لهم من العدسات التي تسمح لهم برؤية الأشعة فوق البنفسجية ، وتشير إلى هذه الحيوانات التي قد ترى الأشعة فوق البنفسجية .

3.215.177.171, 3.215.177.171 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
رقم تفعيل خدمة الاهلي اي كورب هو ؟
التالي
رواية بضع ساعات في يوم ما كاملة ( مكتوبة )

اترك تعليقاً