سؤال وجواب

ما هي الجزيره التي تقع اقصى جنوب الكره الارضيه


نستعرض لكم في هذا المقال ما هي الجزيرة التي تقع اقصى جنوب الكرة الارضية , ونشير الى أن الجزيرة هي منطقة من اليابسة محاطة بالمياه من جميع الجهات، ولا ترقى مساحتها لتكون قارة. وتتراوح حجم الجزر من بضع مترات مربعة حتى مساحات تكفي لأن تكون دولًا كاملة مثل جزيرتي قبرص ومملكة البحرين.

الجزيرة الوحيدة التي تزداد مساحتها باستمرار | المرسال

وتسمى مجموعة الجزر المتقاربة بالأرخبيل. تعني جزر باللغة العربية قطع وصرم وقد سميت الجزيرة جزيرة لانقطاعها عن معظم الأرض ، وعند العرب، معنى الجزيرة هي الأرض التي تحيط بها المياه من كل جانب أو تكاد، فكلمة الجزيرة تُستعمل للجزيرة حقيقةً، ولما يُسمى شبه الجزيرة.


ما هي الجزيره التي تقع اقصى جنوب الكره الارضيه

الاجابة هي : جزيرة تسمانيا , وعاصمتها هوبارت وتعتبر من الجزر التي تتمتع بمناظرها الجميلة.

جزيرة تاسمانيا

هي جزيرة استرالية , حيث تعتبر هذه الجزيرة جزء من أستراليا وتقع على بعد 240 كم من الساحل الجنوب الشرقي لأستراليا، تبلغ مساحتها 68332 كم² ويبلغ تعدادها السكاني 489600 نسمة، عاصمتها هوبارت وهي أكبر مدنها وتقع في الجزء الجنوبي الشرقي من الولاية. اقيمت على مدينة هوبارت ثاني مستعمرة على مستوى أستراليا من قبل المستعمرين البريطانين في عام 1803. وقد سميت الجزيرة على اسم مكتشفها الهولندي أبل تاسمان.

تعرف تاسمانيا بطبيعتها الجميلة مما أدى بحكومة الولاية بتحويل %37 من اراضي الولاية إلى محميات طبيعية. تشتهر تاسمانيا كذلك بالسياحة خاصةً من قبل كبار السن بعيدا عن أماكن الازدحام والضوضاء.

 

                     
السابق
ماذا تستفيد قطر من استضافة كأس العالم
التالي
ما هو الشيء الذي يبكي اذا لففت راسه

اترك تعليقاً