اخبار حصرية

ما هي اعمال ليلة النصف من شعبان 2022 وش هي ؟


ليلة النصف من شعبان هي ليلة عظيمة لدى المسلمون، وذلك لعظيم شأنها وقدرها عند الله تعالي، وفي تلك الليلة ينظر الله بوجهه الكريم إلى المسلمين فيعفو عنهم ويغفر لهم ذنوبهم ويتقبل منهم أعمالهم، بفضل رضاه وكرمه علينا، والمسلمون يودون الاحتفال بهذه الليلة بل والتعظيم بشأنها، ولذا يتساءلون عن افضل الاعمال في ليلة النصف من شعبان، وسنذكر أنفسنا وأنفسكم بأفضل العبادات في تلك الليلة بتقرير اليوم.

ليلة النصف من شعبان

ليلة النصف من شعبان قام الله عز وجل بتطيب خاطر نبينا محمد صلي الله عليه وسلم وحول القبلة كي يقر عينه، وذلك لأن قلب حبينا ونبينا سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم كان معلقًا بمدينة مكة، حيث تم تحويل قبلة المسلمين من المسجد الأقصى وأصبحت باتجاه المسجد الحرام، وأصبح علينا التوجه في كل صلاة إلى ناحية مكة.


موعد ليلة النصف من شعبان

إن ليلة النصف من شعبان سوف تكون هذا العام من مغرب الجمعة 15 شعبان 1443، حيث يوم 18 مارس 2022، على أن تبدأ الليلة من مغرب ليلة 14 شعبان وإلى فجر يوم 15 شعبان 1443 .

افضل الاعمال في ليلة النصف من شعبان

ليلة النصف من شعبان تعادل حسب بعض العلماء عظمة ليلة القدر في شهر رمضان ، حيث يغفر بها الذنوب ويكفر عن سيئاتهم ويقبل منهم أعمالهم وقيامه ، ومن أفضل الأعمال في ليلة الصنف من شعبان مايلي :

  • قراءة القرآن الكريم، حيث قراءة أكثر ما يمكن قراءته من كتاب الله.
  • الصيام يوم 15 شعبان 1443.
  • كثرة الاستغفار.
  • الإكثار من الصلاة على نبينا محمد صلي الله عليه وسلم.
  • الأمر بالمعروف وكذلك النهي عن المنكر.
  • إقامة الصلاة بأوقاتها مع النوافل قبلها وبعدها.
  • التصدق بالأموال.
  • القيام بكل عمل طيب يقربنا من الله عز وجل.
  • أهم الأعمال هو التقرب إلى الله بالدعاء.

دعاء ليلة النصف من شعبان مستجا

اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ، اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِى عِنْدَكَ فِى أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَى فِى الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِى وَحِرْمَانِى وَطَرْدِى وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِى عِنْدَكَ فِى أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ

                     
السابق
متى موعد ايام البيض لشهر شعبان 2022 بالمغرب و في الجزائر
التالي
ما هي اعمال ليلة النصف من شعبان عند الشيعة 2022

اترك تعليقاً