اخبار حصرية

ما هي اسرع انطلاقة في تاريخ كرة القدم ويكيبيديا


هناك العديد من لاعبي كرة القدم في العالم يتميزن بسرعة قياسية ، على رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو ، الذي سجل الرقم القياسي في السرعة في مباراة المنتخب البرتغالي ضد إسبانيا ؛ في تلك المباراة ، تمكن كريستيانو رونالدو من الركض بسرعة 38.6 كيلومترًا في كل مرة ، وتعتبر كرة القدم هي رياضة جماعية تُلعب بين فريقين يتكون كل منهما من أحد عشر لاعبًا تلعب بكرة مُكوَّرة. يلعب كرة القدم 250 مليون لاعب في أكثر من مائتي دولة حول العالم، فلذلك تكون الرياضة الأكثر شعبية وانتشارًا في العالم. تُلعب كرة القدم في مستطيل الشكل مع مرميين في جانبيه. الهدف من اللعبة هو إحراز الأهداف بركل الكرة داخل المرمى.

ما هي اسرع انطلاقة في تاريخ كرة القدم ؟

نال اللّاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو لقب أسرع انطلاقة في تاريخ كرة القدم.


من هو أسرع لاعب بالعالم 2022

مما لاشكّ فيه أن اللاعبين يقضون ساعاتٍ طوال في صالة الألعاب الرياضية، إذ أن اللاعب ألفونسو ديفيز أثار إعجاب الجميع في سرعة العدو، ولقب بأسرع انطلاقة في تاريخ كرة القدم خلال مباراة منتخب بلاده الوطني ضد منتخب إسبانيا، وهو يٌعد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم العالمية، ويحظى بجمهور كبير يقدر بمئات الملايين حول العالم، واستطاع اللاعب كريستيانو رونالدو أن  يكون ضمن أكفأ اللاعبين والأكثر موهبة داخل الملعب، يحقق أرقام قياسية جديدة، حيث يوجد نخبة من اللاعبين يتمتعون بقدرات قياسية في سرعاتهم، نظراً لأن كرة القدم تتطلب بذل مجهود بدني كبير طوال فرتة المباراة، وتقع على اللاعب مسؤولية كبيرة في ذلك.

أهمية سرعة لاعب كرة القدم

تتطلب رياضة كرة القدم لياقة اللاعب وقدرته على التحمل والقوة البدنية له حتى يتمكن من مواجهة اللاعبين الآخرين ، بالإضافة إلى ضمان السلامة الجسدية للاعب وخفة الحركة وسرعة الجري ، كما تحرص كثيراً من الفرق إلى استقطاب لاعبين جديد يتميزون بصفات لا تتشابه مع غيرهم، ولهذا اللاعبين يقضون ساعات طوال في صالة الألعاب الرياضية، إذ إن اللاعب ألفونسو ديفيز أثار اهتمام الجميع من سرعة العدو ولياقته العالية.

كم سرعة انطلاقة كريستيانو رونالدو

اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو تصدر قائمة أسرع انطلاقات لاعبي كرة القدم حيث بلغت سرعته 38.6 كيلو متر في الساعة الواحدة، وهي سرعة لا يستهان بها، وتعني أنه قطع أكثر من 10 أمتار في الثانية الواحدة، هذا إنّ لم يكن الأسرع على الإطلاق ضمن لاعبي كرة القدم على مستوى تاريخ الكرة، وعرف بين جمهور متابعي كرة القدم بانطلاقاته الرائعة بالكرة، ولعل سرعة رونالدو إحدى أهم الأسباب التي جعلته محترفاً ومشهوراً ومن أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، حيث يمتلك سجلاً كروياً حافلاً بالإنجازات.

                     
السابق
رابط موقع التسجيل في مباراة الضمان الاجتماعي 2022
التالي
سيرة غيرية عن شخصية مشهورة؟

اترك تعليقاً