سؤال وجواب

ما هي أعلى ساعة في العالم

مقدمة عن ما هي أكبر ساعة في العالم؟

هل سألت نفسك يومًا ما ماهي أكبر ساعة في العالم واين توجد؟ أ

كبر ساعة في العالم هي ساعة مكة، حيث أن هذه الساعة كانت مجرد فيرال في عام 2008م في اليوم الثالث من شهر آذار.

وأصدر أمير مكة المكرمة في هذا اليوم خطاب تكلم فيه نيابة عن ملك المملكة العربية السعودية.

وقال فيه إن المملكة العربية السعودية سوف تقوم ببدء مشروع إنشاء أكبر ساعة في العالم في أعلى برج يوجد في مكة. وأعلى برج كان يوجد في مكة في هذا الوقت هو البرج الخامس، وبالفعل بدء المشروع وتم بناء أكبر ساعة في العالم على البرج الخامس الذي يبلغ إرتفاعه حوالي 801 متر.

وتم إختيار مكان عالى جدًا، لذلك المشروع من أجل جعلها في مكان مرتفع، ويمكن للجميع سماع الساعة من كل مكان.

كما أن الساعة عالية جدًا وكبيرة جدًا، ويمكن رؤيتها من كل مكان في المملكة بجانب البرج الخامس ومن جميع الجهات.

وبالفعل قد تمّ الإنتهاء من إنشاء هذه الساعة في حوالي 3 سنوات، وتم إعلان الإنتهاء منها في وبدء إنتشار الحديث عنها في 2018.

ساعة مكة أكبر ساعات في العالم

تم بناء ساعة مكة أكبر ساعات في العالم بالإستعانة بأكبر المهندسين أفضل المصممين في بلاد العالم، حيث تم طلب مهندسين من ألمانيا.

وشاركت جهات كثيرة جدًا في وضع تصميم مناسب للساعة.

ساعة مكة تنفرد بالكثير من السمات، وله عدة خصائص تتميز بها، مما جعلها ساعة تستحق إعجاب ودهشة العالم كله.

ساعة مكة مميزة من حيث طريقة التصميم، ومن حيث المواد التي إستخدمت في البناء، الساعه مختلفة في آلية عملها وفي طريقة صنعها.

بناء أكبر ساعة في العالم

بدأت فيرال مشروع بناء أكبر ساعة في العالم بالتفكير في إنشاء أربع ساعات، لتكون كل ساعة تقوم في برج أبراج مدينة مكة المكرمة، إشتمل المشروع على ساعتان رئيسيتان الأولى ساعة يتم توجيهها إلى الحرم المكي في جهة الشمال. والساعة الأخرى تتجه إلى الحرم المكي من جهة الجنوب، والساعتين يكونوا على نفس إرتفاع 80 حيث متراً، وعرض 65 مترا وقطر كل ساعة يبلغ حوالي 43 متراً. والساعة الثالثة تختلف عن الساعتين، إنها لها مواصفات أقل في الحجم وكانت موجهه إلى الإتّجاه الشرقي للحرم المكي، والساعة الرابعة تتوجه إلى الحرم المكي في الجهة الغربيّة، وإرتفاع كل ساعة منهم يبلغ حوالي 65 متراً. وعرض كل ساعة منهم 39 متراً، والقطر يبلغ 25 متراً، ويعلو كل ساعة من الساعات الله لفظ الجلالة في كل جهة من الجهات

أعلى ساعة في العالم

ما هي أعلى ساعة في العالم، ساعة مكة أكبر برج ساعة موجود في العالم حتى يومنا هذا وفيها من الجماليات ما يجعلها معلم حضاري جديد وقد زاد فخر المواطنين بالبرج حينها سارت تخرج صوت إقامة الصلاة والآذان يزين البرج زخرفات إسلامية هندسية ويتغير فيها ضوء العدسة حسب الوقت صباحاً او مساءاً ما بين الأبيض والأسود والأخضر والأبيض.

خصائص ومميزات ساعة مكة أكبر ساعة في العالم

 

يوجد خصائص ومميزات ساعة مكة أكبر ساعة في العالم، التي تجعلها مميزة في الصنع والتصميم:

حيث يبلغ طول ساعة مكة حوالي 40 متراً، وإرتفاعها حوالي 400 متر عن سطح الأرض.

تم تصنيع هيكل الساعة بالكامل في ألمانيا، قام أمير مكة بتكليف أمهر المهندسين والمصممين في مكة بتصنيع الساعة بشكل مميز غير عادي، ويكون مميز للساعة عن غيرها.

تحتوي ساعة مكة على مجموعة كبيرة معدة من أكثر من مصدر ضوئي، حيث تقوم مصادر الضوء بإصدار أنواع مختلفة من الضوء والليزر والإشعاع لتعلن الإحتفال في المناسبات مثل الأعياد، وعند بداية الأشهر الحرم وفي رأس سنة الأشهر الهجرية.

تقوم ساعة مكة بإرسال إشارات ضوئية وإشعاعات خاصة عند وجود داعي لذلك، حيث ان هناك ضوء يصدر، عندما يأتي وقت الأذان واشارات مميزة أخرى لحلول موعد إقامة الصلاة.

الساعة مصممة بأنوار مميزة تجعل ذوي الإحتياجات الخاصة أو المصابين بالصم والبكم يتعرفون على المواعيد الخاصة بـ الأذان ومواعيد الإقامة من خلال الضوء، ليستعدوا للصلاة. الشعاع الصادر من ساعة مكة يصدر 16 حزمة ضوئية، تظهر الأشعة الضوئية بشكل عمودي ويصل لمسافات بعيدة تصل إلى عشرات الكيلو مترات، وتبلغ قوة الأشعة الضوئية حوالي 10 كيلو واط.

 

3.235.56.11, 3.235.56.11 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
من صاحب الكفين هو ؟ (من يكون)
التالي
ماذا كان اسم متحف باردو قبل الاستقلال

اترك تعليقاً