سؤال وجواب

ما هى كليات المرحلة الاولى ادبى ….. ؟

تنسيق المرحلة الاولى 2021 كليات ادبى

لا زالت ملامح القلق تغزو وجوه طلاب الثانوية العامة خاصة شعبة ادبي مع الاعلان رسمياً عن تنسيق المرحلة الأولى ، فما هي كليات المرحلة الاولى ادبي ؟ تنسيق الجامعات 2021 ، فقد أعلنت اليوم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن الحد الأدنى للمرحلة الأولى لكليات الهندسية وهو 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80.00 % فأكثر، والذين بلغ عدد من تشملهم هذه المرحلة 16293 طالبا وطالبة.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه وفقا لإحصاء فئات مجموع النجاح بامتحان الثانوية العامة لشعبة علمي رياضة فإن الطلاب الذين حصلوا على مايزيد على 90 % في شعبة علمي رياضة وهم 3000 طالب ، موضحا : ” أعتقد أن المقاعد المتاحة بكليات الهندسة أكثر من ذلك وبالتالي وفق توقعات تنسيق الجامعات 2021 ستبقى هناك اماكن متاحة للطلاب الحاصلين على أكثر من 85 % بل ستكون هناك اماكن متاحة للطلاب الحاصلين على أكثر من 80 % لاستيعاب الطلاب .

ماهي كليات المرحلة الأولى 2021 أدبي

وفيما يلي نرصد لكم بيان الكليات المتاحة لطلاب الشعبة الأدبية والتى تقبل في ذات الوقت طلاب الشعبة العلمية وتتضمن اسم الجامعة والكلية وفق المعلن على موقع التنسيق الالكتروني.

في جامعة القــاهـرة يوجد عدة كليات وهي : الاقتصاد والعلوم السياسية – التجارة– الآثار – الإعلام – الآداب- دار العلوم- الحقوق –التربية الطفولة المبكرة بالدقي- التربية النوعية بالدقي- التربية النوعـيـة بالدقي (شعبة التربية الموسيقية)- التربية النوعـيـة بالدقي (شعبة التربية الفنية)– دار العلوم انتساب موجه– حقوق انتساب موجه– تجارة انتساب موجه–اداب انتساب موجه.

كليات المرحلة الأولى 2021 علمي علوم وأدبي

أما في محافظة الإسكندرية توجد كليات تقبل علمي علوم وأدبي في نفس الوقت وهما : التجارة- الآداب- الحقوق –التربية- السياحة والفنادق – التربية (شعبة التعليم الأساسي«الحلقة الابتدائية»)- – الفنون الجميلة (قسم فنون)- التربية الرياضية للبنين- التربية الرياضية للبنات – التربية (شعبة طفولة) «طالبات فقط» –التربية الطفولة المبكرة (بنات فقط )- التربية النوعية (شعبة التربية الفنية)- التربية النوعية (شعبة التربية الموسيقية)– التربية النوعية- تجارة انتساب موجه– حقوق انتساب موجه- اداب انتساب موجه– الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية- السياحة والفنادق ( تعليم تبادلى ).

نسبة نجاح الثانوية العامة 2021

ووفقا لمًا اعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فقد قالت أن نسبة النجاح هذا العام ٧٤٪؜ وأنه لا يوجد طالب واحد حصل علي الدرجة النهائية في امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١ وأنه لا يجب على الطلاب أن يقارنوا المجاميع الخاصة بهم هذا العام بالعام الماضي نظرا لان هذا العام عام جديد ويطبق بطريقة إلكترونية جديدة.

السابق
ما هى كليات المرحلة الثانية علمى علوم وكم القبول ؟
التالي
من هو اول من قال اهلا وسهلا ( من القائل ) ؟

اترك تعليقاً