أخبار

ما هو مرض عادل عبد المهدي ويكيبيديا رئيس الوزراء العراقي الاسبق

ما هو مرض عادل عبد المهدي ويكيبيديا رئيس الوزراء العراقي الاسبق ذكرت العديد من الصحف العراقية ان رئيس الوزراء العراقي الاسبق يمرُّ في الوقت الحالي بأزمة صحية بالغة الخطورة بعد تلقيه الجرعة الأولى من لقاح فيروس “#كورونا”.

ما هو مرض عادل عبد المهدي ويكيبيديا رئيس الوزراء العراقي الاسبق

فقد أكدت مصادر عراقية إلى أن «رئيس الحكومة العراقية السابق، يعاني حالياً من أزمة صحية بالغة الخطورة لم يتم الكشف عنها، وارتفاع في درجات الحرارة بسبب مضاعفات لقاح فيروس “كورونا”».

وخلال الساعات الماضية، ضجّت منصات السوشيال ميديا، بشائعة تم تداولها على نطاق واسع تفيد بوفاة عبد المهدي، في العاصمة الفرنسية #باريس.

عادل عبد المهدي ويكيبيديا

عادل عبد المهدي المنتفكي (مواليد 1942 في البتاوين، بغداد ) سياسي عراقي شغل منصب وزير المالية في حكومة إياد علاوي الأولى، وشغل منصب نائب رئيس الجمهورية في البلاد منذ 7 أبريل، 2005 إلى 31 مايو، 2011. ومنصب وزير النفط في الحكومة العراقية 2014. وهو أحد قادة المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق.

في يوم 2 أكتوبر، 2018، كلفه رئيس جمهورية العراق المُنتخب برهم صالح بتشكيل الحكومة.

في 24 أكتوبر، 2018 صوت البرلمان العراقي على 18 وزيراً في كابينته الوزارية، وصوت على منهاجه الوزاري وقد أعطاه الثقة له ولوزرائه، وقد أدى اليمين الدستورية هو وحكومته. فيما استلم السلطة رسميا يوم 25 أكتوبر من رئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي. وتولى في نفس اليوم وزارتي الدفاع والداخلية وكالةً لحين تعيين وزيريين لهما من قبل البرلمان العراقي، وفي 30 نوفمبر 2019 قدم استقالته من رئاسة مجلس الوزراء لرئيس البرلمان، محمد الحلبوسي. وصادق عليها البرلمان في اجتماعه المُنعقد في 1 ديسمبر 2019.

3.215.177.171, 3.215.177.171 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
كشف سبب وفاة متعب المطيري وزوجته ويكيبيديا
التالي
حقيقة وفاة عادل عبد المهدي بسبب مضاعفات فيروس كورونا

اترك تعليقاً