سؤال وجواب

ما هو برج شهر 6

كثير من هم يهتمون بعالم الأبراج وهو أحد فروع علم الفلك الذي يهتم بالظواهر السماوية وتطويرها ، وعلم الأبراج يهتم بدراسة تأثير الأجسام الكونيّة البعيدة والأجرام السماويّة؛ مثل النجوم والكواكب وغيرها على حياة الإنسان؛ بحيث يُعتقد أن مواقع الشمس والنجوم والكواكب لحظة ولادة الشخص تؤثّر على شخصياتهم، وعلاقاتهم العاطفية ، وهناك سؤال مطروح من قبل المتابعين حول ما هو برج شهر 6 ؟ وفيما يلي سوف تتعرف عزيزي المتابع على برج شهر 6 اضافة الى بعض الصفات التي يحملها هذا البرج .

ما هو برج شهر 6

برج شهر 6 هو برج الجوزاء الهوائي الذي تمتد فترته من تاريخ 21-5 مايو وحتى تاريخ 21-6 يونيو، يتفق مواليد برج الجوزاء مع الأبراج النارية كالحمل والقوس والدلو بشكل متناغم وجميل، بينما يتعارض مع الأبراج الترابية كالجدي والعذراء والثور، وكذلك لا يتفق أيضاً مع الأبراج المائية كالسرطان والحوت والعقرب. ويمكن أن تميز أصحاب هذا البرج عن غيره إذا لاحظت أن الفرد الواحد لديه شخصيتان متناقضتان في آنٍ واحد فقد تراه حنوناً بسيطاً أليفاً في لحظة ما يتبعها الغضب والجنون والقسوة في لحظة أخرى حينها تدرك أنك أمام ملك الازدواجية ألا وهو برج الجوزاء.


ويعتبر برج الجوزاء من الأبراج الهوائيَّة، التي تتميَّز بطبيعة الازدواجيَّة وتقلب المزاج، فإن ولد كان مولودك ما بين 22 مايو – 21 يويو، فإنَّ مولود الجوزاء كالزئبق لا تستطيع أن تمسك به، وكأنَّه أطفال عديدون في وقت واحد. فخيال هذا الطفل خصب جدّاً، كما أنَّه ذكي ولماح، لكنَّه متردِّد وسريع الغضب.

ما هي صفات برج الجوزاء شهر 6

من اهم مميزات وصفات برج الجوزاء المزاجية الحادة وسرعة التقلب من حال إلى حال، فهو مولود غير مستقر دائم الحركة والنشاط يحب التغيير الدائم ويكره الروتين الممل لا يمكن أن يرضى بخيار واحد، يسعى لأن يكون له خيارات متعددة من كل شيء” امرأتان للحب أو للزواج، سيارتان، منزلان، وظيفة متغيرة ومتجددة.. ” يطمح دائماً لكسر العادات والتقاليد والرتابة التي تشعره بالكآبة والقيد الخانق .

كما ويتميز مولود الجوزاء بأنه حاد الذكاء، متعدد المواهب، روحه مرحة، ابتسامته دائمة، محبوب من الآخرين، طيب القلب وحنون، وقد تنقلب هذه الصفات إلى النقيض تماماً خلال ساعة أو أقل ولا عجب في ذلك فهذه هي شخصيته التي لا يتخلى عنها طوال حياته مهما حاول ترويضها. برج الجوزاء لديه قدرة هائلة على التكيف مع جميع الأوضاع والأماكن والحالات، يتأقلم بسرعة مع الأماكن الجديدة، الناس الجدد، والأعمال المستجدة.

ويعتقد علماء الفلك أن الجوزاء في الحب يعاني منه الشريك في عدم قدرته على فهم مشاعره المتقلبة في كل لحظة ويعجز شريكه كذلك عن معرفة حقيقة دواخله العاطفية لكنه يتعلق به كثيراً لأن أصحاب برج الجوزاء عاطفيون جداً ولديهم حب عميق للآخر ومشاعر جياشة كما لديهم حضور لافت وابتسامة مميزة وأجواؤهم مرحة مسلية يصعب على الآخر التخلي عنهم بسهولة.

و برج الجوزاء محب لأصدقائه له قاعدة شعبية كبيرة تعود إلى مرحه وأحاديثه الممتعة التي لا تنتهي وقصصه ومغامراته التي يستمع لها أصدقائه دون كلل أو ملل، مولود الجوزاء شجاع، مثابر، يتحمل المسؤولية، نشيط وخلاق، مبدعٌ في أفكاره ويسعى إلى تحقيقها بكل روح معنوية عالية وتفاؤل لا ينضب.[٣] يُعتقد أن شخصية برج الجوزاء سهلة وقابلة للتعديل، وهم على استعداد لتجربة أي شيء لمرة واحدة على الأقل، وهم مستعدون على الموافقة على أية خطة، ومن المحتمل أن يخططوا لبعض المغامرات الممتعة، كما أنهم مرنون للغاية وقادرون على التغيير، وهم يفكرون فقط في الشيء الأفضل للقيام بالخطط المختلف ، يُعتقد أن مواليد برج الجوزاء متحمسون عادة، وكائنات اجتماعية، وثرثارة، ولكنها ليست مزعجة، ولديهم دائماً شيء مثير للاهتمام، وليس لديهم محادثات مملة، وعادة ما يشاركون في محادثات عميقة حول الحياة، ويُعتقد أن لهم القدرة على اصطياد المحادثات بسهولة مع الغرباء، ويتفوقون بذلك على جميع الأبراج.

وفيما يلي تعرف على صفات طفل برج الجوزاء حسب توقعات الفلكي أيمن حربي :
النقاط الايجابيَّة لطفل الجوزاء:
– له القدرة على استيعاب اللغات.
– يحب المهارات الفكريَّة.
– لديه قدرة كبيرة على التخيُّل.
– يمل من الروتين، وشديد الحساسيَّة.
– يتحرَّك كثيراً، يتكلم سريعاً .
– اجتماعي إذا تعوَّد على المكان .
– يحب التنوُّع والتغيير في النشاطات .
– متفوِّق في دراسته والنشاطات المدرسيَّة.
– سريع البديهة وقادر على التعبير عن نفسه.
– يحبُّ كل ما هو جديد وغريب .
– يحب المطالعة السريعة ويمل من التفاصيل.
– سوف يسأل عن كل صغيرة وكبيرة وعليك الإجابة عنه بمنتهى الدقَّة.
– يحتاج إلى كثير من الهدوء لكي يتبرَّع ويتفوَّق، فهو يحتاج إلى السكينة .

لاحظي بأنَّه:
– لا يتحمل المكان المغلق ويحب الانطلاق .
– يغيِّر رأيه سريعاً، ومتردد.
– رأيه غير مستقر، أفكاره مشتتة.
– كتوم لا يثق في أحد من أول مرَّة .
– عصبي المزاج أحياناً .
– قد تشتكي من عدم تركيزه، وذلك بسبب انشغاله بأدق التفاصيل .
النقاط التي لا بد من الانتباه لها:
– احرصي على شراء كثير من الألعاب بمختلف الألوان، وكتب متعدِّدة من القصص المتنوِّعة .
– يفضل دائماً أن تشغليه وتهيئي له الظروف لكي يبدع .
– حسَّاس، لكن حساسيته كتومة لا يبوح بها بسهولة .
– يكذب لينجو من العقاب عن خطأ ارتكبه، سيخلق قصة ويصدقها، عندها لا تعنفيه؛ لأنَّ كذبه هو بسبب خوفه من العقاب، وليس حباً منه للكذب، لا بد من إقناعه بأنَّه غير مضطر للكذب مرَّة أخرى، ويجب توجيهه بأن يقول الصدق، وهذا بهدف أن يتعلم من الخطأ وعدم إعادته من دون اللجوء للعقاب
– حذار من العنف والحزم الشديد فقد يأتي بنتيجة عكسيَّة معه .
– عنده قدرة على أن يستذكر دروسه بينما يستمع للموسيقى ومشاهدة التلفاز في آن واحد، ولا بد من تعويده على الاهتمام بشيء واحد حتى الانتهاء منه ثمَّ الانشغال بشي آخر، وسوف تعانين في أول الأمر، لكن تعاملي معه تدريجياً ولا تصرِّي عليه من البداية.
ويضيف الحربي أنَّ الألوان لها تأثير قوي على نفسيَّة الطفل وتصرفاته، وذلك يحدَّد حسب شخصيته، فمن الألوان التي يحبذ أن تكون في محيط طفل الجوزاء هي:
– أفضل أن يكون في خزانته جميع الألوان التي تبعث له النشاط والحيويَّة وتعطيه الهدوء في الوقت نفسه.
– المتعارف عن طفل الجوزاء تقلب المزاج، فيمكنك اختيار الملابس حسب طباعه اليوميَّة فإن كان في مزاج هادئ اجعليه يرتدي ثياباً ذات ألوان دافئة، وإذا كان في حالة نشاط فاجعليه يرتدي الملابس ذات الألوان الباردة.
– يفضل في غرفة دراسة طفل الجوزاء وجود هذه الألوان: الأصفر والأحمر بنفسجي بتدرجات فاتحة لشد انتباهه، وإخراجه من أي طباع هو فيه .
– في غرفة النوم يفضل أن تكون الألوان باردة ولتساعده على الاسترخاء والهدوء والسكينة.
– وأخيراً الذي يستنتج من طبيعة طفل برج الجوزاء أنَّه يمكن أن ينجح في هذه المجالات: الصحافة، التعليم والكتابة.

 

                     
السابق
عند سالم ٥ علب ألوان كل علبة فيها ١٠ أقلام تلوين فكم قلم تلوين عند سالم
التالي
من هي حياة ارسلان ويكيبيديا السيرة الذاتية

اترك تعليقاً