سؤال وجواب

ما هو اول برنامج قدمه سليمان بخليلي على قناة الشروق

ما هو اول برنامج قدمه سليمان بخليلي على قناة الشروق ؟ هل تساءلت يوماً ما عن أول برنامج لسليمان بخليلي ؟ سنتعرف اليوم على اول برنامج قدمه الراحل سليمان بخليلي وهو إعلامي ومنتج تلفزيوني جزائري معد ومذيع البرنامج الثقافي التلفزيوني الشهير خاتم سليمان الذي عرضته في بداياته فضائيات عربية عديدة.

من هو سليمان بخليلي

بخليلي من مواليد مدينة بسكرة في الجنوب الشرقي للجزائر، التحق بالإذاعة والتلفزيون الجزائري عام 1986 صحفيًا، ثم تدرج في مختلف المناصب ليتقلد منصب رئيس تحرير، ثم مدير الإنتاج في التلفزيون الجزائري.

عمل بمحطة ورقلة محررًا ومذيعًا للنشرة الرئيسية، ثم الإنتاج التلفزيوني، حيث أنتج العديد من البرامج منها و”هديناه النجدين” و”أنغام من الجنوب” و”زدني علما”.

أنشأ عام 1994 مؤسسة استوديوهات الإنتاج التلفزيوني المستقلة رفقة عدد من الكفاءات الإعلامية المتخصصة في مجال الإعلام التلفزيوني. راسل العديد من قنوات التلفزيون العربية كصحفي، حيث قام بتغطية حرب الخليج الأولى للتلفزيون الجزائري، إضافة للعديد من التقارير والتغطيات الإخبارية المختلفة من عدد من البلدان العربية والأوروبية.

وأطلق سنة 2020 قناة “البديل” المتخصصة في المحتوى الثقافي.

برامج سليمان بخليلي ؟

له العديد من البرامج التلفزيونية الشهيرة بالجزائر من بينها:

  • خاتم سليمان.

خاتم سليمان هو برنامج تلفزيوني قدمه الإعلامي سليمان بخليلي على عدة قنوات منها قناة MBC في سنة 1994 ومن ثم على التلفزيون الجزائري ولاحقاً على بور تي في، وذلك في سبعة عشر موسماً، ثم انقطع لسنوات قبل أن يعود على الشروق تي في.

  • ساعة من ذهب.
  • فرسان القرآن.
  • الاتجاه الصحيح.
  • عد النجوم.
  • زدني علما.

اول برنامج قدمه سليمان بخليلي على قناة الشروق

برنامج زدني علما

السابق
من هو اول انسان صاحب لقب اول رائد فضاء في العالم
التالي
كم عدد افراد قبيلة عتيبة في السعودية

اترك تعليقاً