سؤال وجواب

ما هو المعدن الوحيد الذي يوجد في الحاله السائله ؟

نسعد بكم في موقع فيرال، الذي يقدم لكم المساعدة الدائمة من أجل النجاح والتميز الدراسي من خلال حل جميع الواجبات ,سنقوم أعزائي الطلبة عبر موقع فيرال ان نقدم لكم حلول الاسئلة الذي تم طرحها ومنها السؤال التالي : ماهو المعدن الوحيد الذي يوجد في الحالة السائلة من 6 حروف ؟

ماهو المعدن الوحيد الذي يوجد في الحالة السائلة

الزئبق هو المعدن الوحيد الذى يوجد فى الحالة السائلة , الزئبق عنصر كيميائي رمزهُ Hg والعدد الذري 80 في الجدول الدوري، وهو سائل فضي، كثافتهُ (13.54 غ/سم3)، بلون فضي مائل للزرقة يشبه الرصاص في مظهره. يتجمد عند (-38.9 درجه مئوية)، و درجة غليانه (356.9 درجة مئوية).

ماهو المعدن السائل ؟

المعدن السائل أو فيتريلوى هي أسماء تجارية لسلسة من السبائك المعدنية الغير متبلورة وهى ثمرة اكتشاف حققه معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا في العام 1992، استخدم حتى الآن في صنع مضارب الغولف، وقد يظهر قريبا في علب الهاتف المحمول ومضارب البيسبول والمشارط الجراحية.

قد يكون هذا المعدن «البطل الخارق» الجديد في عالم المعادن، فهو أقوى بمرتين من التيتانيوم والفولاذ. وهو لا يصدأ ويمكن تطويعه مثل البلاستيك وشحذه ليصبح حادا كالزجاج وكأي بطل خارق تشوبه نقطة ضعف: حذار تسخينه كثيرا لئلا يفقد قوته.على الرغم من اسمه (المعدن السائل) الا انه ليس سائل..ولكنه صلب في درجة حرارة الغرفة.

ولا تتردد شركة Liquidmetal Technologies في ليك فورست بكاليفورنيا التي تقوم بتسويق المعدن عن إطلاق لقب «ثوري» عليه.

ويقول الدكتور مايكل أشبي أستاذ الهندسة في جامعة كمبريدج في بريطانيا ومستشار الشركة إن المعدن الجديد يجمع بطريقة فذة بين مادة ذات خواص استثنائية وبين مقدرة تطويع تلك المادة إلى أشكال استثنائية.

السابق
ريم على القاع بين البان والعلم كلمات القصيدة بالترتيب
التالي
شطن بي الغزلاني كلمات قصيدة الشيخ زايد كاملة

اترك تعليقاً