سؤال وجواب

ما معنى كلمة كندوش بالعربية ؟ تمت الاجابة الآن

المحتويات

معنى الكندوش هو المكان الذي يخزن فيه الحبوب

بعد انطلاق حلقات مسلسل الكندوش السوري ضمن سباق مسلسلات رمضان هذا العام 2021 ، تفاجئ الجمهور باسم مسلسل الكندوش متسائلين ما المقصود بالكندوش وما معنى كندوش بالعربية ؟ حيث تساءل عدد كبير عن ما معنى كلمة الكندوش في مسلسل رمضان 2021، معتبرين أنها كلمة غير متداولة، ما معنى كلمة كندوش بالعربية، الكندوش هو أسم لمسلس سوري يتم عرضه على قناة ال LBC اللبنانية في رمضان ويشارك فيه كبار الفنانيين السوريين منهم الممثل السوري حسام تحسين بيك والفنانة القديره سامية الجزائريه.

ما معنى كلمة كندوش بالعربية

يعرف الكندوش بإنه وعاء طوله يصل إلى ثلاثة أمتار وقطره إلى متر  يتم تعبئته بالحبوب ويحتوي على فتحه في أسفله لاستخراج مقدارمعين من الحبوب أو القمح ، وقد تم التعرف على كلمة كندوش في وسوريا وهي كلمة تطلق على المكان الذي يخزن فيه القمح .


من جانبه ، رد الفنان القدري أيمن رضا في تصريحات حديثة إن كندوش هي مكان تخزين القمح، وهي البقعة التي يمثلها الخير في مسلسل الكندوش السوري بطولة ايمن زيدان وعدد من الفنانين الكبار .

مسلسل كندوش عمل درامي يصور البيئة الشامية خلال الثلاثينيات وما قبلها، من تأليف حسام تحسين بك ، ووصف المسلسل بأنه يعكس البيئة التي عاشها شخصياً ، وعرفها ولم يجملها.

ابطال مسلسل الكندوش 2021 طاقم العمل

هذا العمل يتألف من بطولة الفنان أيمن زيدان وأيمن رضا وسامية الجزائري وحسام تحسين بك وزهير عبد الكريم وسلاف فواخرجي وعبد الفتاح المزين الذي قال في مقابلة سابقة إنه قرأ النص منذ 4 سنوات.

ونوه إلى أن “العمل يعكس الصورة الحقيقية لدمشق وليس الصورة المشوهة لدمشق المعروضة في أعمال بيئة شامية أخرى.

المسلسل من إخراج سمير حسين، ويعتبر المسلسل أول تجربة له في البيئة الشامية، حيث وصف العمل بأنه “وثيقة إنسانية واجتماعية، مكتوبة بناءً على تجربة حسام تحسين بك  منذ أن كان طفلاً في. احياء دمشق لذلك كانت هناك مجموعة من القصص المتنوعة تختلف عما هو سائد”.

القنوات الناقلة مسلسل كندوش

ويعرض مسلسل كندوش على شاشات LBC اللبنانية وقنوات الدراما السورية، ومن المتوقع أن يعرض على عدة قنوات عربية أخرى.

                     
السابق
قصة مسلسل بروكار الجزء الثاني ويكيبيديا 2021 و أسماء الممثلين الجدد
التالي
مقدمة برنامج رامز جلال مكتوبة اعزائي المشاهدين

اترك تعليقاً