سؤال وجواب

ما هو الكشمش الأسود

الكِشْمِش الأسود أو الهَلْمُوش هو نبات شجري يصل ارتفاعه إلى حوالي متر ونصف المتر له أوراق كفية الشكل مفصصة ومسننة وأزهارها صغيرة بيضاء إلى مخضرة وعناقيد تشبه عناقيد العنب من العنبات السوداء.

الجزء المستعمل

الجزء المستعمل من النبات الأوراق، والعنبات.

فوائد الكشمش الاسود :لنتعرف سوياً على خصائص وفوائد الكشمش الاسود تحديداً

– فوائد الكشمش الاسود : يحتوي الكشمش الاسود على انثوسيانوزيدات وفلافونيات وبكتين وحمض العفص وفيتامين ج (C) ومعدن البوتاسيوم، هذه الخصائص تجعله قادراً على مقاومة وعلاج العديد من الامراض.

– فوائد الكشمش الاسود : يفيد الاطباء والعلماء بأن الكشمش الاسود خصائص تساعد على تنقية الغدد في الجسم وتحثّ الطحال والكبد على العمل بشكل جيد، كما يساعد تناول الكشمش الاسود عل التعرّق.

– فوائد الكشمش الاسود : اكتشف العلماء في معظم بلدان العالم بأن الكشمش الاسود دواء فعال لعلاج الاسهال، كما يفيد اختصاصيو التغذية بان تناول الكشمش يساعد على تخفيف آلام الحلق والتهاب اللوزتين.

– فوائد الكشمش الاسود : يمكن مضغ حبوب الكشمش الاسود وهي طازجة او وضع اوراق الكشمش الاسود في الشاي لعلاج داء المفاصل وداء النقرس والروماتيزم ومشاكل الكلى.

– فوائد الكشمش الاسود : يساعد الكشمش الاسود على التخلّص من فائض حامض اليوريك (Uric Acid) في الجسم، اما الشاي مع اوراق الكشمش فيساعد على تخفيف آلام الحيض عند النساء.

– فوائد الكشمش الاسود : يقوي الكشمش الاسود القلب، فهو يحمي من الظهور المُبكر لامراض القلب وتصلّب الشرايين، كما يعيد ضغط الدم المرتفع الى مستواه الطبيعي.

خصائص الكشمش الأسود وفوائده

السابق
ما هو الفعل المتعدي
التالي
ما هو الكشمش الأحمر

اترك تعليقاً