سؤال وجواب

ما هو الغذاء الاساسي لثلث سكان العالم

يتسائل كثير من الأشخاص عن الغذاء الأساسي لثلث سكان العالم ، وفي هذه الصفحة ستتعرف عزيزي القارئ على ما هو الغذاء الاساسي لثلث سكان العالم ، فالغذاء هو الوجبة الرئيسية التي يعتمد عليها مئات الناس لمواصلة حياتهم وبنية أجسادهم ، فالغذاء هو الذي يمد الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بجميع العمليات الحيوية، من الحركة والتنفس، والعمليات الدماغية البسيطة منها والمعقدة، وكل ما يقوم به الإنسان في حياته اليومية، ومن خلال السطور القادمة نتعرف على أحد أنواع الأغذية التي يعتمد عليها تقريبًا ثُلث سكان العالم بشكل أساسي.

ما هو الغذاء الاساسي لثلث سكان العالم

وتنقسم الأغذية من هذا المنطلق إلى نوعين، الأول هي المغذيات الكبرى، وتشمل الماء، والبروتينات، والكربوهيدرات، والدهون، وهي التي يحتاجها الجسم بكميات كبيرة، والمغذيات الدقيقة، وهي تشكل الفيتامينات والمعادت التي يحتاجها الجسم بنسب قليلة جدًا وفي حالة تناولها بكميات أكبر من المطلوب يصاب الجسم بأمراض مختلفة.

ويعتمد البشر في غذائهم على هذه العناصر الرئيسية بشكل كبير، ويعتمد حوالي ثلث سكان العالم في غذائهم على القمح ومشتقاته المختلفة.

الإجابة هي :

القمح

ويعد القمح أو الحنطة جنس نبات حولي من الفصيلة النجيلية، وينتج القمح حبوباً مركبة على شكل سنابل حيث تعتبر هذه الحبوب الغذاء الرئيسي لكثير من شعوب العالم، لا ينافسها في هذا المجال إلا الذرة والأرز، حيث تتقاسم هذه الحبوب غذاء البشر على وجه الأرض.

يزرع القمح في أكثر بلاد العالم مرة واحدة في السنة وفي بعض البلدان يزرع مرتين. والقمح له أنواع متعددة جداً، فمنها ما يصلح لعمل الخبز ومنه ما يصلح لعمل المعجنات أو المعكرونة.

يزرع القمح في كثير من دول العالم بالاعتماد على ماء المطر في السقي، وفي بلدان أخرى يزرع بالاعتماد على الري بالواسطة.

ويستخدم القمح في صنع الدقيق الذي يمكن من خلاله صنع الخبز والكعك والكثير من الأطعمة الشهية.

 

السابق
ايمن بن عبد الرحمن رئيس الوزراء الجديد بالجزائر .. من هو ؟
التالي
ما هو اغلى المعادن الموجوده على الكره الارضية

اترك تعليقاً