سؤال وجواب

ما هو السلسبيل

اسم علم مؤنث عربي،

معناه: الليِّنة، السهلة، اللين في الحلق، الخمر، الماء العذب السهل المساغ، وبهذا المعنى جاء قوله تعالى في صفة عينٍ في الجنة: ﴿عَيْناً فِيهَا تُسَمَّى سَلْسَبِيلاً﴾ [الانسان:18] هي ماؤها سلس في البلع والانسياغ.

معنى اسم سلسبيل

معنى اسم سلسبيل ,على الرغم من أن اسم سلسبيل اسم عربي في الأصل ولكنه ذات طابع إسلامي إلا أنه يحمل أكثر من معنى خاص به غير المعنى الذي ورد به في القرآن الكريم والذي كان يقصد منه المولى عز وجل الإشارة إلى أحد العيون المتواجدة في الجنة والمخصصة لأهلها ويكون ماء هذه العين سهلة البلع والإنسياغ خاصة أن ماؤه حلو في الأخرى. أما المعاني الأخرى الخاصة بهذا الاسم تحديداً في اللغة العربية فهي اللينة والسهلة والتي تكون سهلة في الحلق عند بلعها ويقال هذا الاسم على الماء العذب السهل الإنسياغ كما أنه اسم آخر للخمر.

اسم سلسبيلا

من الواضح أن اللفظ القرآني الصحيح هو اسم سلسبيلا وهو ما تعرفنا عليه بعد ذكر الآية التي جاء بها هذا الاسم في الفقرات السابقة ، ولهذا نجد أن كثير من الأباء والأمهات يقومون بتسمية طفلتهم بالاسم الوارد في القرآن الكريم سلسبيلا لهذا وجب علينا الإشارة خلال هذه الفقرة أن سواء التسمية باسم سلسبيل أو سلسبيلا لا يوجد فارق سوى في النطق الخاص بهما أما باقي التفاصيل الخاصة بهما فهي متشابهة تماماً.

اسم سلسبيل في علم النفس

قبل أن نقوم بتوضيح معنى اسم سلسبيل حسب علم النفس؛ يجب أن نوضح المقصود من معنى الاسم في هذا العلم لأن علم النفس يختص بتوضيح طبيعة السلوك الإنساني وتفسير بعض أفعاله أي أن علم النفس يوضح شخصية الإنسان بشكل مفصل مما يجعلنا نقول بأن هذه الفقرة سوف نوضح خلالها شخصية صاحبة اسم سلسبيل لأن علم النفس أوضح أن الفتاة التي تحمل هذا الاسم يكون معناه

دلع اسم سلسبيل

سوسو
بيلا
لولو
سيلي
لي لي
بيلو
لوسي
بوسي
بوس بوس

35.172.136.29, 35.172.136.29 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
شتاء
التالي
كم أسعار البنزين الجديدة في السعودية يوليو 2021 بعد تثبيت الأسعار

اترك تعليقاً